رئيس الجمهورية ونظيره الأذربيجاني يتفقان على توقيع مذكرات تفاهم بين البلدين

الثانية والثالثة 2023/11/21
...

 بغداد: الصباح

بحث رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، أمس الاثنين، خلال زيارته العاصمة الأذرية باكو، مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف، تطورات الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية على الساحة الدولية، لاسيما الوضع في غزة.
وذكر بيان رئاسي، أن رئيس الجمهورية التقى في العاصمة الأذرية باكو، نظيره الأذربيجاني، وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية والتنموية على الساحة الدولية، لاسيما الوضع في غزة ومواقف العراق وأذربيجان منه. وأشار رشيد، إلى أن البلدين يرتبطان بعلاقات سياسية وتاريخية ودينية الأمر الذي يشجع على عقد شراكات متميزة طويلة الأجل بين البلدين، وتم الاتفاق على توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات في مجالات متعددة تحقق فرصاً كبيرة للتعاون الاقتصادي والتجاري والسياحي والتشاور السياسي والعمل والسلامة المهنية. من جانبه، ثمن علييف، توجهات رئيس الجمهورية في مد جسور التعاون البناء بين البلدين بما يخدم الرفاه والازدهار للشعبين الصديقين، مؤكداً حرص أذربيجان على تعضيد أواصر التعاون مع العراق في مختلف المجالات.
يشار إلى أن رئيس الجمهورية سيجري خلال الزيارة مباحثات ثنائية مع علييف، تتركز حول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، كما سيتم توقيع اتفاقيات ثنائية في مجالات متعددة.