بريد الباب المفتوح

الباب المفتوح 2023/12/13
...

   شكا مواطنو حي تونس عبر الباب المفتوح من كثرة مخلفات البناء والنفايات على الخط السريع، ما يصعب عليهم المرور إلى منازلهم ويضطرهم إلى البحث عن معبر، لا سيما أن النفايات تتراكم يوما بعد آخر، لذا  يناشدون بلدية الأعظمية  إلى إزالتها،  لتعطي الخط السريع رونقه الجميل.


  ناشد أهالي محلة 351 عبر المفتوح بلدية الشعب بإيجاد حل لمشكلة طفح شبكة الصرف الصحي وبصورة مستمرة ودخول المياه، وما تحمله من نفايات إلى منازلهم ما يضطرهم لمغادرتها، حفاظا على صحتهم وما قد تسبب من أمراض وأوبئة مميتة، لذا يلتمسون إعطاء الموضوع الأهمية، ومعالجة طفح المجاري الدائم.


  تسلمت الباب المفتوح  شكوى من مواطني الجانب الأيمن في الموصل من اتساع رقعة  تراكم النفايات والقمامة، فضلا عن كثرة الأنقاض قرب مستشفى الشفاء، وهذا بحد ذاته مخالف للسلامة الصحية  من الحد من انتشار الأمراض والعوامل المساعدة لانتقالها، لذا يلتمسون من بلدية الموصل الإيعاز إلى رفع المخلفات والمحافظة على شكل المؤسسات الصحية.


 تسلمت الباب المفتوح شكوى من  منطقة  حي أور محلة 327 على صاحب المولدة  الواقعة قرب مدرسة بحر العرب تشغيل مولدته  بدفع  10 للأمبيرالواحد، وبخلاف ذلك يبحث المشترك عن مولدة أخرى، وهذا يعني أنه يتحدى قرارات المحافظة بشكلٍّ صريح، لذا يلتمسون من الجهات ذات العلاقة الاهتمام بقضيتهم.


 ناشد خريجو المجموعة الطبية والصحية لسنة 2023  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في اطلاق أوامرنا الجامعية، وعدم التأخير وتجاوز المدة المطلوبة، والضغط على الجامعات المعنية للإسراع بإطلاق أوامر تلك الأوامر.