رئيس شبكة الإعلام يبحث مع نظيره المصري التعاون المشترك

الثانية والثالثة 2023/12/20
...

   القاهرة: الصباح

 

بحث رئيس شبكة الإعلام العراقي، رئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي، الدكتور نبيل جاسم، خلال لقائه، في القاهرة أمس الثلاثاء، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام في جمهورية مصر العربية، التعاون الإعلامي المشترك. 

وأكد رئيس الشبكة على أهمية التجربة المصرية وتأريخها الفني والإعلامي، التي أثرت الذائقة العربية وشكلت مدرسة مهمة على مدى سنوات طويلة، لافتاً إلى تميز العلاقات المصرية العراقية التاريخية بين الشعبين الشقيقين في مختلف المجالات. 

وأشار إلى ضرورة تعزيز التعاون المتواصل في مختلف القضايا الإعلامية، مشيداً بالتنسيق البرامجي والاخباري المشترك.

من جانبه، قال رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الدكتور حسين زين، إن الجانبين حريصان على المزيد من الدفع قدماً في ما يخص التعاون الإعلامي لتحقيق العديد من النتائج الإيجابية في مختلف الصعد.

وناقش الجانبان آليات تنضيج وإكمال الاتفاقية العراقية المصرية، فضلا عن تكثيف الدورات التدريبية لتبادل الخبرات والتجارب الإعلامية المشتركة. 

 وأشاد جاسم بتجربة الإنتاج العربي المشترك لبرنامج (بيت للكل)، وهو إنتاج عربي مشترك بين العراق ومصر والأردن وفلسطين، والذي حقق نجاحات وتغطيات إعلامية متميزة لجميع القضايا العربية، معرباً عن أمله بتنشيط التبادل مع الجانب المصري في البرامج الرياضية وغيرها، وتبادل الأعمال الدرامية، لاسيما في شهر رمضان المقبل.