رئيس الوزراء: مسؤولية الحكومة فرض الأمن وحماية البعثات

الثانية والثالثة 2023/12/21
...

 بغداد: الصباح

قال رئيس الوزراء محمد شياع السوداني: إنَّ مسؤولية الحكومة فرض الأمن وحماية البعثات، بينما أشار إلى رفض الحكومة اتخاذ أي إجراء على الأراضي العراقية من قبل أي جهة خارجية.
جاء حديثه خلال استقباله نائب وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية فيكتوريا نولاند، أمس الأربعاء، التي قدمت التهنئة إلى الحكومة العراقية بمناسبة نجاح انتخابات مجالس المحافظات.
وشهد اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مجالات التعاون المشترك واتفاقية الإطار الستراتيجي بين البلدين.
وشدّد رئيس الوزراء، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي، على "أهمية العمل لتعزيز استقرار المنطقة"، مشيراً إلى "مسؤولية الحكومة العراقية في حفظ الأمن على أراضيها، وجديتها في فرض الأمن والاستقرار وحماية البعثات الدبلوماسية والسفارات، ومواقع تواجد مستشاري التحالف الدولي العاملين في العراق"، مجدداً التأكيد على "رفض الحكومة اتخاذ أي إجراء على الأراضي العراقية من قبل أي جهة خارجية".
وتطرق رئيس الوزراء خلال اللقاء، إلى الأحداث في غزة، والجرائم البشعة التي ترتكب بحق الفلسطينيين، مبيناً أنّ "المجتمع الدولي فقد الكثير من مصداقيته بسبب مواقفه تجاه ما يحصل في غزة".