مؤتمر عشائري يدعو إلى نبذ الظواهر السلبية

الثانية والثالثة 2023/12/28
...

 كركوك: نهضة علي 


دعا مؤتمر عشائري نظمته مديرية شؤون العشائر في كركوك بحضور شخصيات أمنية وعشائرية، إلى نبذ الظواهر السلبية والحفاظ على الهوية العشائرية الأصيلة، والتأكيد على القيم الأخلاقية بين أوساط المجتمع، وأهمية سيادة القانون، بما يعكس صورة مشرقة للعشائر العراقية الأصيلة في المحافظة، فضلا عن دعم عمل الأجهزة الأمنية بكافة مسمياتها .

مدير عام شؤون العشائر في وزارة الداخلية سلمان عبد الله، أكد خلال المؤتمر الذي حضرته "الصباح"،  أن مدينة كركوك تحتفظ بذاكرة تأريخية تدل على حضارة وعمق وأصالة، مبينا أن واجبهم كقادة إصلاح بين العشائر يتمثل بنبذ الظواهر السلبية والتصرفات الفردية، ودعوة الجميع إلى المحافظة على الأمن، بالتعاون بين الرموز العشائرية ورجل الأمن الذي هو مسؤول عن حمايتهم وتطبيق القانون ومحاربة مدعي المشيخة واحتواء الشباب .

بدوره قال مدير شؤون العشائر في المحافظة فواز عدنان، إن مديريته وتحت شعار (عشائر كركوك موقف ثابت لتعزيز القيم الوطنية في دعم الأجهزة الأمنية وفرض القانون)، عقدت مؤتمرها لتسليط الضوء على أهمية فرض القانون وسيادته لحفظ هيبة المؤسسات الحكومية .

من جهتهم أبدى شيوخ العشائر والوجهاء تعاونهم مع المديرية والأخذ بتوجيهاتها ودعم مؤسسات الدولة الأمنية ومحاربة ورفض الظواهر السلبية، مثل آفة المخدرات والظواهر الدخيلة التي تؤثر في النسيج الاجتماعي  .