أف 16 تصطاد مفرزة لـ {داعش} في ديالى

الثانية والثالثة 2024/01/08
...

 ‎ بغداد: عبد الرحمن إبراهيم

تلقت عصابات داعش الإرهابية، ضربة جديدة موجعة بواسطة الطيران الحربي، الذي نفذ سلسلة ضربات استهدفت أوكار الإرهابيين في محافظة ديالى.
الضربات الجوية، جاءت بتخطيط ومتابعة من خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة وبمعلومات مؤكدة من جهاز المخابرات الوطني.
وعلى إثر الضربات، استنفرت قيادة عمليات ديالى قواتها وشرعت بعملية تفتيش، وتم العثور على جثث عناصر مفرزة إرهابية، وهم خمسة بينهم ما يسمى آمر قاطع الوقف في ديالى المجرم مجيد معيوف الدليمي.
المفرزة التي تم القضاء عليها كانت تمارس أفعالاً إرهابية في المحافظة، إضافة إلى محاولتها الإساءة للأمن من خلال استغلال بعض الظروف السياسية والاجتماعية.
وعثر أيضا خلال عملية التمشيط على نواظير ليلية وأسلحة مختلفة مدمرة وأعتدة وتجهيزات ومواد لوجستية ومستمسكات ووثائق.
في غضون ذلك، ألقت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع، القبض على أحد المطلوبين للقضاء بتهم الإرهاب، وذلك من خلال تواجده في أحد الفنادق وسط العاصمة، وقد جرى تسليمه إلى الجهات المختصة أصوليا.
وفي نينوى، تمكنت “قوة مشتركة من معاونية الاستخبارات والمعلومات/ مديرية الاستخبارات العسكرية العامة، واللواء 30 في الحشد الشعبي، من إلقاء القبض على المتهم الإرهابي (ع.ع.س). وفي بابل، تمكنت مفارز الاستخبارات من إلقاء القبض على أحد المطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في قضاء المسيب.