التجارة: أسعار بيض المائدة ستنخفض

اقتصادية 2024/01/17
...

  بغداد: الصباح


أعلن وزير التجارة داود الغريري، أمس الثلاثاء، قرب انخفاض سعر طبقة البيض إلى خمسة آلاف دينار. 

وقال الغريري نقلاً عن وكالة الأنباء العراقية (واع): إنَّ “هناك 400 ألف متوفٍ ومسافر فقط في بغداد الكرخ، تم رصدهم عند تطبيق البطاقة الإلكترونية التموينية، كانوا يتسلمون حصص البطاقة التموينية”، لافتاً إلى أنَّ “الوزارة سوف تتوجه إلى برنامج محدث وبإمكان المواطن تحديث البطاقة الإلكترونية التموينية من بيته بدلاً عن ذهابه ومعاناته، والتحديث يكون عبر البطاقة الموحدة والتعليمات سوف تصدر قريباً من الوزارة».

وأشار إلى أنَّ “الوزارة ستقوم بأكبر حملة لبناء السايلوات”، مبيناً أنَّ “لدى العراق 27 (سايلو) فقط، وسيتم بناء 10 سايلوات في الفترة المقبلة».

وأكد الغريري أنَّ “هناك وجبة كبيرة من البيض دخلت إلى العراق، وستصل إلى الأسواق خلال أيام، حيث سيصل سعر طبقة البيض إلى 5 آلاف دينار».

ولفت إلى أنَّ “معرض بغداد المقبل سيختلف بشكل كبير، ويكون أكثر حداثة، والمشاركة ستكون أكبر”، مبيناً أنَّ “إحدى الشركات المتواجدة في معرض بغداد الدولي عقدت حتى الآن 28 اتفاقية تبادل تجاري، 

وأخرى تبحث عن وكلاء لها في العراق».

وفي ما يتعلق بالحنطة أكد الغريري أنَّ “وزارة التجارة وفرت خزيناً من الحنطة من أجل المحافظة على السوق من خلال توفير المواد واستخدام التوقيتات الدقيقة، واتباع سياسة التسويق لإيصال المواد إلى الفئة المستهدفة والحفاظ على توازن السوق والخزين كافٍ ومليء بالحنطة والمواد الغذائية”.