اليوم.. الأسود يطمحون إلى تخطي الأردن والتأهل لدور الثمانية

الرياضة 2024/01/29
...

  بغداد: الصباح الرياضي 


يلتقي منتخبنا الوطني لكرة القدم اليوم الاثنين، نظيره الأردني في المباراة الإقصائية من الدور ثمن النهائي لمنافسات كأس آسيا 2023 التي تدور أحداثها في ملعب خليفة (الريان) عند الساعة الثانية والنصف ظهراً، إذ سيرتدي أسود الرافدين الطقم الأبيض الكامل والحارس باللون الأصفر، بينما يلبس النشامى الطقم الأحمر الكامل وحراسه باللون الأسود.

مدرب منتخبنا خيسوس كاساس أكد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم أمس "جاهزية فريقه لهذه المواجهة على الرغم من صعوبتها كون أن هناك متأهلاً واحداً فقط إلى الدور المقبل كذلك إن كلا المنتخبين في نفس المستوى، ويمتلك الأردن هو الآخر مدرباً جيداً، ولديهم ثلاثة مهاجمين خطرين جداً"، مشيراً إلى أنه " يتطلع إلى تقديم أفضل ما لديه من أجل مواصلة المضي قدماً في البطولة " .

وأردف قائلاً :" بإمكاننا الفوز في كل مباراة، لكن هذا لا يعتمد علينا فقط، لأنه ربما خطأ واحدٌ قد يجعلك خارجَ البطولة، وأن البعض كان يظن أن الفوز على اليابان يؤهلنا للفوز في كل لقاء، وهذا تفكير خاطئ ، لأننا على أهبة الاستعداد ونشعرُ بحماسة الجمهور، وهذا أمرٌ إيجابي وإن ذات الأمر ينطبق على الأردنيين " ، مبيناً أنه " يضطر أحياناً لتغيير أسلوب اللعب  بحسب خصائص الفريق المنافس كما حدثَ في مواجهة اليابان حيث لجأ إلى النهج هجومي خلال الشوط الأول لكنه استبدله إلى نهج دفاعي خلال مجريات الشوطُ الثاني " .

وختم كاساس تصريحه قائلاً: " ما زلنا غير مرشحين للظفر باللقب، ومنتخبات اليابان وكوريا وإيران وأستراليا هم الأوفر حظاً، نحن سعداءٌ لغاية الآن بما حققناه في البطولة، وبتطورِ أدائنا التصاعدي، وربما أن ظروف المباراة قد تغير مسارها، وحتماً أمنيتنا وهدفنا هو المضي إلى الدور المقبل" .

بدوره، أوضح لاعبُ المنتخب الوطنيّ علي جاسم أن " المنافسَ يعد من الفرق الجيدة والصعبة، وسبق أن واجهناهم قبل البطولة، ونتمنى أن نحقق الفوز في المباراة وإسعاد جماهيرنا الداعمة لأسودِ الرافدين بقوةٍ في هذه البطولة"، مؤكداً أن" المنتخب العراقي ليس من المرشحين للظفر باللقبِ، وقد طوى الجميع صفحة مباراة اليابان ويجب التفكيرُ والتركيزُ في مباراة اليوم أمام الأردن " .

وبلغ "أسود الرافدين" الدور ثمن النهائي بعد تصدّره المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة (9) من ثلاثة انتصارات على إندونيسيا 3 - 1، واليابان حاملة اللقب أربع مرات قياسية 2 - 1 وفيتنام 3 - 2. وهي المرة الأولى التي يحقق فيها فريقنا 3 انتصارات في دور المجموعات في تاريخ مشاركاته، في المقابل، تأهل الأردن للدور ثمن النهائي بعد حلوله في المركز الثالث بالمجموعة الخامسة التي تصدّرتها البحرين بـ 6 نقاط، تليها كوريا الجنوبية 5 نقاط.