بداية مثالية لمنتخبات البارالمبية في غرب القارة

الرياضة 2024/01/29
...

  الشارقة: حسين الشمري


حققت منتخباتنا البارالمبية لكرة السلة والبوتشيا والريشة الطائرة نتائج إيجابية في انطلاق بطولة غرب آسيا التي تضيفها حالياً مدينة الشارقة، بمشاركة 513 لاعباً ولاعبة يمثلون 10 دول وهي قطر والسعودية وسلطنة عمان والكويت واليمن ولبنان سوريا والأردن والبلد المنظم الإمارات فضلاً عن العراق.

وتحدث رئيس البعثة العراقية عضو المكتب التنفيذي للجنة البارالمبية ورئيس اتحاد المبارزة علي حميد قائلاً: إن منتخبنا السلوي على الكراسي افتتح مشواره بفوز ثمين على شقيقه الإماراتي بنتيجة (47 – 45)  في مباراة ضيفها ملعب نادي الثقة، محققاً انتصاره الأول في غرب آسيا.

وأضاف أن البداية تعد جيدة للفريق الذي جلُّه من العناصر الشبابية على أمل أن تتواصل النجاحات في المباريات المقبلة نحو بلوغ نهائي المسابقة والمنافسة على اللقب.

وأشار حميد إلى أن أبطالنا بفعالية اتحاد الريشة الطائرة حققوا أيضاً نتائج مثالية في مستهل مشاركتهم، إذ اجتاز أشرف حسن وعلي عدنان في فعالية الزوجي لاعبين من سوريا، كما تفوق لاعبنا عماد عادل على منافسه من لبنان، وتغلب عباس رحيم مع لاعب سعودي في الزوجي على لاعبين من سوريا، بدوره فاز أشرف حسن على منافسه السوري.

وأوضح حميد أن نتائج فعالية البوتشيا أسفرت عن فوز لاعبنا محمد فاضل على عبد العزيز المسعود من السعودية، كما نجح منتظر حنون في اجتياز نظيره بدر الشامي من الإمارات، وتمكن محمد رائد من تخطي السعودي زيد العهمي، بينما تغلب عباس منيب على السعودي سلطان الوهبي.