كاساس يحمِّل الحكم فغاني مسؤولية الخسارة

الرياضة 2024/01/30
...

  بغداد : الصباح الرياضي

ألقى مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم الاسباني خيسوس كاساس خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم أمس، باللائمة على الحكم الإيراني علي رضا فغاني كونه يقف وراء خروج اسود الرافدين من المعترك الآسيوي بعد طرده الظالم للهداف أيمن حسين.
وانتقد كاساس " بقوة الحكم فغاني الذي أدار لقاء أسود الرافدين أمام الأردن والذي انتهى لمصلحة النشامى بواقع 3 - 2 كونه اتخذ قراراً مؤثراً انعكس سلباً على سير المباراة "، مشيراً إلى أنَّ " اللاعب أيمن حسين لا يستحق الطرد وأن الجميع شاهد احتفالات لاعبي المنتخب الأردني بعد تسجيلهم الهدف الأول وكانت مشابهةً لما فعله اللاعب حسين لكنه لم يشهر أي بطاقة ".
وأضاف أنَّ " توقيت الطرد تسبّب في مشاكل كبيرة وقد أرغمه على إجراء التغييرات الخططية في التشكيل لاسيما بعد استنفاد التبديلات ".
وأكد انه " يتحمل مسؤولية خسارة هذا اللقاء من حيث القيادة وتسييره مجرياتها الخططية "، مبيناً أن " المنتخب العراقي استحوذ على الكرة في الشوط الأول لكن المنافس اظهر خطورة واضحة من خلال الهجمات المرتدة، وقد نجحوا في التسجيل بسبب الأخطاء الدفاعية".
وعما إذا كانت تبعات الفوز على منتخب اليابان قد تسببت في خسارة مباراة الاردن، رفض كاساس" الربط ما بين لقاء الساموراي ومواجهة اليوم كونها مباراة انتهت في حينها "، مبدياً حزنه " عن عدم مساندة البعض للمنتخب في مثل هكذا لحظات".
وبشأن مستقبله مع كتيبة أسود الرافدين بيّن الإسباني أنه " باق في منصبه وماض بمخططه ألا وهو التأهل الى كأس العالم 2026 وانه فخورٌ بدعم الجمهور لمنتخبنا الوطني".