درجال: تجربة آسيا مهمة.. وكسبنا مواهب شبابية رائعة

الرياضة 2024/01/31
...

  بغداد: الصباح الرياضي 


عقد رئيس الاتحاد المركزي لكرة القدم عدنان درجال، أمس الثلاثاء، اجتماعاً مع وفدِ المنتخب الوطنيّ المُتمثل بالجهازين الفنيّ والإداريّ واللاعبين، وذلك بعد نهايةِ مشاركة منتخبنا الوطنيّ في نهائياتِ آسيا، إثر الخسارة مع نظيره الأردني (2 - 3) في منافساتِ الدور ثمن النهائي.

وثمن درجال، في بدايةِ حديثه، جميعَ الجهود التي بذلت داخل منظومةِ المنتخبِ الوطنيّ في بُطولةِ كأس آسيا، لكن واقعَ كرة القدم يعلمنا الدروسَ والعبر، وتحديداً في مراحل خروج المغلوب، لنتعلم في قادمِ استحقاقاتنا ونكون بواقعٍ أفضل.

وأعرب درجال عن ضرورةِ الاستمرار في العمل للوصول إلى تطلعاتنا في المُستقبل لمشاركةٍ أفضل، وتحديداً في تصفياتِ كأس العالم.

 مشيراً إلى أن التجربةَ كانت مهمةً، واكتسبنا العديدَ من اللاعبين الشباب، والخبرة ستكون حافزاً وعنصرَ قوة للمنتخب الوطنيّ، ومن خلالها سنكون واثقين بأنفسنا على صعيدِ الاحتكاك بمنتخباتٍ قويةٍ في المستقبل. 

وأبدى رئيسُ الاتحاد رضاه عن الأداءِ العامّ في الأدوار الأولى، مع ثقته العاليةِ بالجهازِ الفنيّ بقيادة كاساس، لدرجةٍ أن سقفَ الطموحات كان عالياً، وكان بالمُستطاعِ أن نكونَ أفضل في المباراةِ الأخيرة لولا الأخطاءُ التحكيميّة الظالمة، لكن علينا أن نكون أشداء في مثل هكذا لحظاتٍ، وأن نظهرَ لأنفسنا ثقتنا العالية التي نتحلى بها، ورغم ذلك نجحنا في إظهار وجهٍ مميزٍ، واستطعتم مجاراةَ البطولة وتقديم أفضل العروضِ، كما أشكر الجمهور العراقي الوفي الذي وقف إلى جانبكم وشجعكم بحماسة وروعة أسهمت في تقديم أقصى الطاقات في المباريات، ويبقى علينا أن نعمل معا للنجاح في الوصول إلى كاس العالم .

وأوضح أن الاتحاد سيواصل دعمه للملاكِ التدريبيّ، والعمل على تهيئةِ الظروف الملائمةِ للمُنتخبِ في المرحلةِ المُقبلةِ، لإيماننا بقُدراته على تنفيذِ المُخططاتِ بطريقةٍ سليمة، كما أعلن درجال موافقةَ الاتحاد على تواجدِ كاساس في  نهائياتِ آسيا للمُنتخباتِ الأولمبيّة، لمُتابعةِ لاعبي منتخبنا، في خطوةٍ لتواصل العملِ التكامليّ بين المُنتخباتِ الوطنيّة، وتقديم الدعم للمنتخب الأولمبي للعبور إلى أولمبياد باريس.  

من جانبه، قال مدربُ المنتخب الوطنيّ كاساس: "إن طموحنا في البُطولةِ كان يتمثلُ بمواصلةِ المِشوارِ الآسيويّ إلى أبعد نقطةٍ، وخسارتنا أمامَ الأردن غيرُ مستحقةٍ، إذ كنا متقدمين، ولكن قرارَ طرد أيمن حسين قلبَ النتيجةَ، وخروجنا من البُطولةِ سيمنحنا قوةً مضاعفةً للعملِ بروحيةِ التحدي لتَحقيقِ الوصول إلى المونديال المُقبل.