نفط البصرة يعزّز صدارته لدوري الصالات

الرياضة 2024/02/01
...

  بغداد: حيدر كاظم

عزّز فريق نفط البصرة موقعه في صدارة دوري المحترفين لكرة الصالات عقب تغلبه أمس الأربعاء على نظيره نينوى بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، لحساب الجولة الـ15.
وبهذه النتيجة واصل ممثل محافظة البصرة رحلة تألقه إذ وصل إلى الفوز الرابع عشر تواليا، ليحافظ على سجله خالياً من الخسارات، واصبح في رصيده (42 نقطة)، بينما تجمد رصيد نينوى عند (13 نقطة).
وفي لقاء ثان نجح الشرطة الوصيف في توسيع الفارق مع منافسيه اثر تفوقه على ملاحقه المباشر نفط الوسط صاحب المرتبة الثالثة بنتيجة (7– 4)، ليتمسك بآماله بتحقيق اللقب على الرغم من ابتعاده بـ5 نقاط عن نفط البصرة المتصدر، وعلى الجانب الآخر حافظ عندليب الفرات على مركزه وله (32 نقطة).
بدوره حقق نادي الموارد المائية فوزا ثمينا على متحديه مصافي الوسط (6– 4)، ليثبت جدارته وأحقيته بالتواجد في المربع الذهبي، اذ يمتلك حاليا (30 نقطة)، وأمامه فرصة كبيرة في الجولات المقبلة من اجل الارتقاء لمرتبة أفضل، مستفيدا من الصراع المستمر والمنافسة المحتدمة بين الفرق الثلاثة الأولى.
من جانبه تمكن بلدية البصرة من اجتياز نظيره القوة الجوية بنتيجة (3 – 2)، رافعا رصيده إلى النقطة العاشرة، متساويا بعدد النقاط مع الصقور، الذي يعاني كثيرا من سلسة النتائج السلبية، إذ تكبد الخسارة العاشرة من 14 مباراة خاضها بالمرحلة الأولى.
وفي بقية نتائج امس تعادل الدفاع الجوي أمام الحشد الشعبي (1– 1)، والشرقية بمواجهة الشباب البصري (3– 3).