قطر تنهي حلم الأردن وتحتفظ باللقب الآسيوي

الرياضة 2024/02/11
...

  بغداد: حيدر كاظم

أنهى المنتخب القطري لكرة القدم مغامرة نظيره الأردني، بعد فوزه أمس السبت بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة النهائية التي ضيَّفها ملعب لوسيل المونديالي.، ليحتفظ الأدعم بلقب كأس آسيا لكرة القدم.
تقدم أصحاب الدار أولاً بواسطة اللاعب أكرم عفيف في الدقيقة 22 من ركلة جزاء، ثم أدرك يزن النعيمات هدف التعادل للنشامى عند الدقيقة 67، وبعدها أضاف عفيف ثاني أهداف العنابي من علامة الجزاء، قبل أن ينهي المتألق عفيف أحلام الأردن بتسجيله الثلاثية (هاتريك) بالطريقة ذاتها.
وبأهدافه الثلاثة وصل أكرم عفيف إلى الهدف الثامن ليتوَّج بجائزة هدّاف البطولة، بينما جاء لاعبنا الدولي أيمن حسين وصيفاً برصيد 6 أهداف، بدوره نال القطري مشعل برشم جائزة أفضل حارس مرمى.
وبلغ الفريق القطري ختام المسابقة عقب تغلبه في نصف النهائي على نظيره الإيراني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في حين وصل الأردن للنهائي بعد فوزه بثنائية نظيفة على حساب كوريا الجنوبية في سيناريو لم يكن يتوقّعه حتى أشد المتفائلين من محبّي النشامى.
بعد إخفاقه في ظهوره الأول ضمن بطولة كأس العالم الأخيرة التي عدَّت مخيِّبة للآمال، لم يكن الفريق القطري من المرشحين للفوز بلقب كأس آسيا، ولكن العنّابي عاد ليصالح جماهيره بثورة قام بها الإسباني بارتلومي ماركيز لوبيز بفترة زمنية قصيرة، عقب توليه المهمة خلفاً للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش، في كانون الأول الماضي، ليقود صاحب الضيافة الى إحراز الكأس الآسيوية للمرة الثانية على التوالي، إذ سبق للأدعم أن توِّج بنسخة الإمارات عام 2019.
وباتت قطر خامس دولة تنجح في الاحتفاظ بلقبها بعد كوريا الجنوبية (1956، 1960)، إيران (1968، 1972، 1976)، السعودية (1984، 1988) واليابان (2000، 2004).