نوروز يطمح لبلوغ المربع الذهبي بمواجهة أربيل

الرياضة 2024/02/12
...

 بغداد: حيدر كاظم 


يبحث نوروز عن النقاط الثلاث عندما يحلّ ضيفاً على أربيل اليوم الاثنين لحساب الجولة الـ13 من دوري نجوم العراق الكروي للمحترفين، التي ستشهد أيضاً مواجهة النفط أمام النجف.

في اللقاء الأول يرنو ممثل محافظة السليمانية إلى مواصلة عروضه القوية بعد سلسلة من النتائج الإيجابية التي وضعته ضمن لائحة أندية المقدمة في دورينا، إذ يحتاج إلى الفوز أمام أربيل من أجل بلوغ المربع الذهبي. ويقدم تلامذة المدرب ولي كريم مستويات مميزة بالموسم الحالي، وأبرز نتائجهم كان الفوز على الزوراء والنفط وكربلاء ونفط البصرة، ليحصدوا (19 نقطة) حتى الأن. وعلى الجانب الآخر يعوّل أربيل على عاملي الأرض والجمهور من أجل إيقاف طموحات منافسه، وينظر الأصفر لمباراة اليوم بمثابة الفرصة المثالية لاستعادة نغمة الانتصارات بعد 3 مباريات غاب عنه الفوز فيها، إذ اكتفى بالتعادل أمام نفط البصرة ونفط ميسان، بينما تكبّد خسارة بمواجهة الزوراء. وفي المباراة الثانية يسعى النفط إلى تحقيق نتيجة إيجابية حينما يستضيف متحديه النجف، ويدرك مدربه باسم قاسم أهمية الخروج بالعلامة الكاملة بغية التقدم نحو المراكز العشرة الأولى في جدول المسابقة.

من جانبه يأمل غزلان البادية تقديم مستويات جيدة تسهم بحصد 3 نقاط جديدة في رحلة الابتعاد عن صراع القاع واستعادة الأمجاد، وهو يستند إلى تسمية المدير الفني عبد الغني شهد والتعزيزات الأخيرة بالميركاتو الشتوي، إذ نجحت الإدارة باستقطاب محمد قاسم والمهاجم محمد داود وعلاء مهاوي وعمر عبد الرحمن ومنتظر ستار والتونسي البشير بن محمد الغرياني والسنغالي ميندي، أملاً بالنهوض بواقع الفريق.  يذكر أنَّ نتائج مباريات أمس الأحد كانت قد أسفرت عن تعادل أمانة بغداد ونفط الوسط بهدف لكل منهما، بينما حسم التعادل السلبي نتيجة لقاء الكرخ ونفط ميسان.