بوركينا فاسو تنهي مشوار مدرب منتخبها

الرياضة 2024/02/12
...

 واغادوغو: أ ف ب


أعلن اتحاد بوركينا فاسو لكرة القدم عدم رغبته في تجديد عقد مدرب المنتخب الأول الفرنسي أوبير فيلو، وذلك عقب الخروج المبكر من بطولة أمم أفريقيا المقامة في ساحل العاج. وأفاد الاتحاد في بيان “مع شكر المدرب أوبير فيلو والإدارة الفنية ككل، اتخذت اللجنة التنفيذية قرارا بعدم تجديد عقد المدرب الوطني والإدارة بأكملها».

وقال إنه “قام بتقديم مستوى لا يرقى إلى تطلعات الشعب البوركينابي”، بعد إقصاء “الخيول” من دور ثمن النهائي في البطولة القارية أمام مالي 1 - 2.

وأصر الاتحاد المحلي للعبة على أن “إدارة “الخيول” التي تمت ملاحظتها خلال كأس الأمم الأفريقية لا تتماشى مع طموحات اللجنة التنفيذية”، وهو “سيشكل في أقرب وقت ممكن إطارا فنيا كفوءا” مع “أهداف حتمية للنجاح” ويتطلع إلى “تصفيات كأس العالم 2026” وكأس الأمم الأفريقية 2025 المنظمة في المغرب.

وحلّ فيلو (64 عاما) بدلاً من المدرب الوطني كامو مالو في نيسان 2022، في عقد لمدة عامين.

ويملك فيلو خبرة في كرة القدم الأفريقية إذ سبق له تدريب منتخبي توغو والسودان، وفاز بكأس الاتحاد الأفريقي عام 2016 مع النادي الكونغولي تي بي مازيمبي.

وخسر منتخب بوركينا فاسو الذي استضاف البطولة القارية عام 1998، أمام نيجيريا  0 - 1 في نهائي عام 2013، كما بلغ الدور نصف النهائي 4 مرات.