12 لاعباً في تشكيلة وطني الركبي لبطولة العرب

الرياضة 2024/02/13
...

 بغداد: الصباح الرياضي

يستعد منتخبنا الوطني لسباعيات الركبي للمشاركة في البطولة العربية بنسختها التاسعة التي من المقرر أن تضيِّفها مدينة الطائف السعودية بداية من 16 شباط الحالي.
واختار مدربنا الإيراني حميد رضا القائمة النهائية بتواجد 12 لاعباً وهم مصطفى عبد وعمر طارق وحسين صادق وسرمد عبد ومصطفى أحمد ومحمد صادق وحسين زياد وسراج منير وحسن جعفر وعمار ياسر وحسين حامد واندريس يوسف.
وشهدت التشكيلة غياب اللاعب ريبين جلال (16 عاماً) المحترف في صفوف نادي بريتش كولومبيا الكندي بسبب تعرضه إلى إصابة في عضلة الساق خلال الفترة التحضيرية الأخيرة.
ودخل منتخب الركبي في معسكر تدريبي الأسبوع الماضي احتضنته كربلاء المقدسة بتواجد 16 لاعباً، قبل تقليص القائمة النهائية إلى 12 لاعباً، إذ استفاد منها الملاك التدريبي في الاطلاع على مستويات عناصره، وتجهيزهم بالصورة المثالية للمحفل العربي المقبل الذي سيشهد مشاركة 10 دول.
ويتطلع فريقنا عبر مشاركته العربية المقبلة لتحقيق نتائج إيجابية ونيل مرتبة متقدمة، في مسابقة تعد الاختبار الحقيقي لقدرات لاعبينا قبل خوض البطولات الكبرى قارياً، حيث يعوِّل أصحاب الشأن كثيراً على العناصر الحالية التي تم إعدادها بعناية خلال الفترة السابقة، من أجل تمثيل اللعبة بالشكل المثالي، لا سيما أن تشكيلة المنتخب تضم أسماء محترفة على غرار اندريس يوسف (كات الإنكليزي) وسراج منير (بايتون بلوز الكندي)، فضلاً عن عمار ياسر (ريتشموند فانكوفر الكندي).