منتخب الشباب يعوِّض الأولمبي في غرب آسيا

الرياضة 2024/02/13
...

 بغداد: الصباح الرياضي

عقد رئيس الاتحاد المركزي لكرة القدم عدنان درجال اجتماعين منفصلين أمس الاثنين مع مدربي المنتخبين الأولمبي والشبابي لمناقشة تحضيرات المشاركة في الاستحقاقات المقبلة التي تنتظر المنتخبين.
وتقرر خلال اجتماعي الأمس اعتماد مشاركة منتخب الشباب بقيادة عماد محمد في نهائيات غرب آسيا بعد اعتذار مدرب الأولمبي راضي شنيشل عن المشاركة في تلك البطولة.
وقال درجال: إن رؤيتنا تعتمدُ على تَهيئةِ جميع مستلزماتِ النجاحِ للمُنتخباتِ الوطنيّة، ومنها الأولمبيّ والشباب لأنهما ركيزة مهمةً لضخِ اللاعبين المُميزين للمُنتخبِ الوطنيّ، لذلك وفَّرنا الأرضيةَ المُناسبة لتَحقيقِ الأهدافَ المرسومة من المُعسكراتِ التدريبيّة، وخوض المبارياتِ الوديّة القوية.
وأضاف: نتطلعُ بثقةٍ إلى أن يكونَ الأولمبيّ من ضمن المُنتخباتِ المتأهلة إلى أولمبياد باريس لتواجد الملاكِ التدريبيّ الرائع واللاعبين الجيدين، والاتحادُ على استعدادٍ تامٍ لتَنفيذِ المنهاج التدريبيّ المعد لنهائياتِ آسيا.
بدوره قدّم مدربُ المنتخب الأولمبيّ “راضي شنيشل” شُكره الجزيل للدعمِ الكبير، وسعي الاتحاد الحثيث إلى تَوفيرِ جميع ما يحتاجه المنتخبُ خلال الفترةِ المُقبلة.
وأوضح: طموحنا يتمثلُ بالوصولِ إلى أولمبياد باريس على الرغم من صعوبةِ المهمةِ، ولكن عزيمتنا قويةٌ، وثقتنا عاليةٌ باللاعبين، معززةً بدعمِ الاتحادِ ومُساندة الإعلامِ وجُمهورنا الكريم.
تجدر الإشارة إلى أن منتخبنا الأولمبي يستعد للمشاركة في نهائيات آسيا المؤهلة للأولمبياد التي ستقام في دولة قطر شهر نيسان المقبل، علماً أنه يلعب ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب السعودية وتايلند وطاجيكستان.
وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المركز الثلاثة الأولى في البطولة، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل المنتخب الحاصل على المركز الرابع للمشاركة في الملحق العالمي بمواجهة منتخب أفريقي، من أجل الحصول على فرصة المشاركة في الدورة الأولمبية.