كوري الأفضل في مسابقة الثلاثيات

الرياضة 2024/02/19
...

  واشنطن: أ ف ب

 نجح نجم غولدن ستايت ووريرز ستيفن كوري في محاولاته الأربع الأخيرة من الزاوية اليمنى، متفوقاً على سابرينا يونيسكو 29 - 26 في مواجهة «الجِنسَيْن» من خارج القوس خلال مباراة كل النجوم «أول ستار» السنويَّة التقليدية في دوري كرة السلة الأميركية للمحترفين.
وبعدما عادلت الرقم القياسي في تاريخ مسابقة الرميات الثلاثية إن كان عند السيدات أو الرجال، ضرب كوري في الثواني الأخيرة ونجح في آخر أربع محاولات له، متفوقاً على نجمة نيويورك ليبرتي.
وكانت النسخة الأولى من مواجهة «الجِنسَين» في الرميات الثلاثية مثيرة للغاية بعدما جمعت بين كوري، حامل الرقم القياسي بعدد الثلاثيات في تاريخ دوري «أن بي أيه»، وسابرينا، حاملة الرقم القياسي لعدد الثلاثيات خلال موسم واحد في دوري «دبليو أن بي أيه».
وقالت سابرينا: «أمسية من هذا النوع تظهر للفتيات والصبية أنه إذا كنت جيداً في التسديد، فأنت جيد في التسديد بغض النظر إذا كان الأمر يتعلق بفتاة أو صبي. أعتقد أنَّ الأمر برمته يتعلق بالقلب الذي تملكه والرغبة لديك في أن تكون أفضل شيء ممكن».
وبدوره، قال كوري: إنَّ ما آلت إليه المواجهة مع سابرينا «أفضل شيء يمكن أن يحصل أمام هذا المسرح (الملعب). يجب أن نفعل ذلك غالباً (أي مواجهة بين الجِنسَين)».
ورفعت يونيسكو (26 عاماً) التحدي وطالبت كوري بمواجهتها بعدما نجحت العام الماضي في تسجيل 37 نقطة من أصل 40 ممكنة خلال مسابقة الرميات الثلاثية لمباراة «كل النجمات»، محققة رقماً قياسياً لم يصل إليه أي لاعب أو لاعبة في تاريخ المسابقة.