اتحاد الأجسام يحدّد موعد انطلاق بطولة الأندية

الرياضة 2024/02/21
...

 بغداد: نبيل الزبيدي

كشف رئيس الاتحاد المركزي ببناء الأجسام عن إقامة بطولات أندية العراق لجميع الفئات لأول مرة في مكان واحد بخلاف السنوات الماضية، إذ تستعد العاصمة بغداد لاحتضان منافساتها للمدة من الحادي والعشرين ولغاية الخامس والعشرين من آيار المقبل، في الوقت نفسه يواصل منتخبنا الوطني باللعبة تحضيراته  لمنافسات بطولة آسيا المقررة إقامتها في منغوليا سعياً لخطف اللقب للمرة الرابعة توالياً.
وقال فائز عبد الحسن في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: إنه “ جرت العادة أن تقام بطولات الفئات في الأعوام الماضية بشكل منفصل وبأوقات مختلفة لفسح المجال أمام الجماهير الرياضية لمتابعة الأبطال الدوليين والشباب لكن اتحاده ارتأى هذه المرة أن تجرى جميع فعالياتها من مختلف الفئات في مكان وزمان واحد «.
ونوه بأنَّ “ هذا الأمر يحتاج إلى جهد مضاعف بسبب عدد اللاعبين وتسمية اللجان التي تأخذ على عاتقها الاشراف والتحكيم والاخراج وغيرها من الأمور اللوجستية”، مبيناً أنَّ “ انطلاق البطولة في الحادي والعشرين ويتم خلاله عملية الوزن وقياس الأطوال والمؤتمر الفني، بينما تجري في الأيام الأخرى منافسات الفيزيك والماسكلر والكلاسيك فيزيك والكلاسيك بدي والبدي بلدنك فضلاً عن فئتي الشباب والمتقدمين».
وأضاف أنه “ سيتم تطبيق القانون الدولي حيث أنَّ مواليد فئة الشباب المعتمدة رسمياً لهذا العام في بطولة العراق للفيزيك والكلاسيك والبدي بلدنك هي 2001 وأصغر وأن مواليد فئة الماسترز هي 1984 وأكبر».
ولفت عبد الحسن إلى أنَّ “ النسخة الحالية تتضمن مفاجآت عديدة من أبرزها تخصيص جوائز مالية لأصحاب المراكز الأولى ولجميع الفئات إذ يتسلم بطل الأبطال لكل فئة مبلغ 3.000.000 دينار بينما يتسلم بطل الأبطال بفئة بدي بلدنك مبلغ 5.000.000 دينار”، موضحاً أن “هذه الخطوة تعزز من مكانة البطل وتزرع روح المنافسة بين اللاعبين لتقديم الأفضل من أجل الفوز بالمراكز الأولى في البطولات المقبلة».
وأكد أنَّ “ العام الحالي 2024 سيكون حافلاً بالإنجازات على الصعيد الدولي حيث تنتظر العراق المشاركة في بطولة آسيا التي تستضيفها منغوليا للمدة من السابع والعشرين ولغاية الثلاثين من حزيران المقبل، وتم تبليغ مدربي الأندية بالمواعيد لغرض تهيئة لاعبيهم والوصول إلى الجاهزية المثالية من الناحية الجسمانية وأن الهدف المنشود الحصول على اللقب القاري للمرة الرابعة توالياً «.