الكهرباء يُخفق في بلوغ نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

الرياضة 2024/02/21
...

 بغداد: حيدر كاظم

أخفق فريق الكهرباء في بلوغ نهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (منطقة غرب القارة) إثر خسارته أمام العهد اللبناني بفارق ركلات الجزاء الترجيحيَّة (4 - 2)، في اللقاء الذي أقيم أمس الثلاثاء لحساب الدور النصف النهائي، وضيّفه ملعب البصرة الدولي.
ولم يقدّم البرتقالي الأداء المعروف عنه وأهدر فرصة تاريخية للتأهل، بعد أن كان متقدماً في الذهاب بهدف نظيف، إذ غلب عليه التسرع وسوء التركيز أمام مرمى المنافس، وفي المقابل دخل العهد المباراة منذ البداية بحثاً عن الفوز، وكان له ما أراد عندما سجّل له المحترف الاسكتلندي لي ايروين قبل نهاية الوقت الأصلي بدقائق معدودة، ولم تسفر الأشواط الإضافية عن شيء، ليتم بعدها اللجوء إلى ركلات الجزاء التي ابتسمت لصالح العهد، الذي ضرب موعداً أمام النهضة العماني في نهائي غرب القارة يومي 16 و23 نيسان المقبل، على أن يترشح المتأهل لمواجهة الفائز من منطقة الشرق في مباراة حاسمة ستقام مطلع أيار، لتحديد بطل كأس الاتحاد الآسيوي.
وكان فريق النهضة قد تأهل إلى النهائي عقب تفوقه على الرفاع البحريني بنتيجة 3-1.
وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب، ولكن الفريق العماني نجح بحسم الفوز في الأشواط الإضافية. ويعد القوة الجوية أفضل من مثل كرتنا في هذه المسابقة، لا سيما أنه توج بلقب البطولة في 3 مناسبات أعوام 2016 و2017 و2018.