الصقور يتمسك بالصدارة والقيثارة في الوصافة

الرياضة 2024/02/26
...

 إعداد: رحيم عزيز 


تمسك القوة الجوية بصدارة دوري نجوم العراق، بعد انتهاء الجولة السادسة عشرة، برصيد 40 نقطة، عقب انسحاب منافسه القاسم عند الدقيقة الـ (33) من زمن المباراة، احتجاجاً على قرار حكم المباراة سالم عامر الذي احتسب ركلة جزاء أثير حولها الكثير من الكلام، وسلطت وسائل الإعلام المرئي والتواصل الاجتماعي مساحات واسعة لمناقشتها فنياً وتحكيمياً، في المقابل احتل الفريق الخاسر إداريا المركز الـ 19 في جدول الترتيب برصيد 11 نقطة.


انتصاران للشرطة ودهوك

بدوره، واصل الشرطة ملاحقة الصقور على الصدارة بفوز قاتل على نظيره الكهرباء بهدفي محمود المواس، ورفع رصيده بهذا الفوز إلى 35 نقطة في المركز الثاني، بفارق 5 نقاط عن المتصدر الجوية . في حين توقف رصيد الكهرباء عند النقطة الـ 16 في المركز الخامس عشر، واستمر الفريق الشمالي دهوك بتحقيق النتائج المميزة بعد تخطيه ضيفه كربلاء 2 ـ 1 ليستقر في المركز الثالث بواقع 27 نقطة، بينما يشغل العميد الكربلائي المركز الـ 17 برصيد 13 نقطة، وشهد اللقاء طرد لاعب كربلاء محمد كريم بإشهار البطاقة الحمراء بوجهه في الدقيقة 5 من الشوط الأول بعد إعاقته مهاجم دهوك المنفرد. 


نوروز الأكثر تسجيلاً

ووقف نوروز في المركز الرابع مع ميزة الأكثر تسجيلا للأهداف في هذه الجولة،  عندما عمّق جراح نفط الوسط بأربعة أهداف نظيفة، وبرصيد 26 نقطة، بينما استقر نفط الوسط في قاع الترتيب برصيد 7 نقاط . 


الأنيق يحقق فوزه الثالث توالياً

وحقق فريق الطلبة ثالث فوز له تواليا بعد تفوقه على مضيفه أمانة بغداد بنتيجة 2 - 0، وقد تعرض مدرب الأنيق أحمد صلاح لإغماء مفاجئ في الدقيقة الـ 66 من عمر المباراة، لينقل على إثرها إلى المستشفى، برغم أنه كان يعاني من وعكة صحية بسيطة لكنه أصر على الحضور  وقيادة الأزرق، رافعاً رصيده إلى 26 نقطة في المركز الخامس، في حين تجمد رصيد بغداد عند 12 نقطة في المركز الـ 18.


تعادل درامي 

وخطف الكرخ تعادلا قاتلا مع الزوراء (1 - 1)، وقد أشار سيناريو اللقاء إلى تقدم  النوارس بعد مرور 5 دقائق، بهدف سجله لاعبه علي كاظم، قبل أن يقتنص ديدير تالا التعادل، في الدقيقة 90 + 5. ورفع الكناري رصيده بهذا التعادل إلى النقطة 14، في المركز الـ16 بجدول الترتيب، إلى ذلك أضافت كتيبة حسام البدري نقطة أخرى إلى رصيدها ليبلغ  26 نقطة في المركز السادس، بفارق الأهداف عن الطلبة صاحب المركز الخامس، ونوروز الرابع بالرصيد ذاته، ونقطة عن دهوك الثالث.

زاخو وسلسلة الانتصارات

وانتصر زاخو على نظيره نفط البصرة بنتيجة (2 - 0)، وقص فرانك سيدرك شريط التسجل بالدقيقة الأولى من اللقاء، قبل أن يضيف زميله أمجد عطوان الهدف الثاني بالدقيقة الـ 72، ليصل أبناء الخابور إلى نقطتهم الـ 25 في المركز السابع، وفي الجانب الآخر توقف رصيد نفط البصرة عند النقطة الـ 17 في المركز 13.


النفط والسفانة حبايب 

وفي التوقيت ذاته تعادل الميناء مع نظيره النفط 1 – 1، وتقدم أولاد الجنرال باسم قاسم بهدف بالدقيقة الـ 11 سجله لاعبه أوكيكي، قبل أن يتعادل سجاد علاء للميناء بالدقيقة الـ 19، ورفع السفانة رصيده إلى النقطة الـ 17 في المركز الـ 12، بينما أضاف الفريق البغدادي نقطة إلى رصيده جامعا 23 نقطة، في المركز الثامن، بفارق نقطتين عن زاخو السابع والزوراء السادس.


فرسان المملكة يعبر الحدود 

وخطف نفط ميسان فوزا من نظيره الحدود 2 ـ 1 واحتل المركز التاسع برصيد 22 نقطة، وتعد هذه النتيجة خطوة مهمة نحو تحسين وضعه في الدوري والمنافسة على مراكز متقدمة، في حين يشغل الفريق الأحمر المركز العاشر برصيد 20 نقطة . 

غزلان البادية وهولير 1 ـ 1

في “اللحظات القاتلة”، تعادل النجف مع أربيل بهدف واحد لكل منهما، في مباراتهما التي استضافها ملعب النجف الدولي، وشهدت المباراة طرد لاعب أربيل مصطفى قابيل في الدقيقة الـ 90 لتراكم البطاقات، ليكمل الضيف الـ8 دقائق التي منحها الحكم كوقت إضافي بدل الضائع بعشرة لاعبين، وسجل النجف هدف التعادل القاتل في الدقيقة الـ 90 + 6 عن طريق يونس حمود. ورفع غزلان البادية رصيده بهذا التعادل إلى 17 نقطة في المركز الـ 15 بجدول ترتيب المسابقة.


معدل تهديفي مرتفع

* شهدت الجولة الـ 16 من دوري نجوم العراق تسجيل (26) هدفاً، جاءت بإمضاء كل من اللاعبين، فينيز اندوي ووكاع رمضان (ركلة جزاء) “الطلبة” وعلي قاسم “أربيل” ويونس حمود “النجف” وسجاد جبار وعلي حسين “نفط ميسان” وإبراهيم غازي (ركلة جزاء) “الحدود” وعماد اللواتي وزياد أحمد (ركلة جزاء) “دهوك” وعلي صالح “كربلاء” ومروان حسين (هدفان) وكلاوديو أوليفيرا وأحمد محمود “نوروز” وفرانك سيدريك وأمجد عطوان “زاخو” وافولابي “النفط” وسجاد رعد “الميناء” وعلي كاظم حسن “الزوراء” وديدي تالاتيمبو “الكرخ” ومهيمن سليم ملاخ “الكهرباء” ومحمود المواس (هدفان) “ الشرطة»  .


الأفضل 

حصل على لقب الأفضل في مباريات الجولة الـ 16 كل من، علي فائز “الطلبة” ودومينيك منيدي “النجف” وأكرم رحيم “نفط ميسان” ومحمد سعيد “دهوك” وأحمد محمود “نوروز” وأمجد عطوان “زاخو” وجعفر شنيشل “الميناء” وعلي محسن “الزوراء” ومحمود المواس

 “الشرطة».