سلتيكس وتمبروولفز يعززان صدارتهما لشرق وغرب «NBA»

الرياضة 2024/02/26
...

 نيويورك: أ ف ب

 سجّل غايلن براون واللاتفي كريستابس بورزينغيز 52 نقطة معاً ليقودا بوسطن سلتيكس إلى تعزيز سلسلة انتصاراته في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين إلى ثماني مباريات، وذلك على حساب نيويورك نيكس 116 - 102.


وعزّز سلتيكس الذي يملك أفضل سجل في الدوري رصيده إلى 45 فوزا مع 12 خسارة، موسعا الفارق في صدارة المنطقة الشرقية على حساب كليفلاند كافالييرز إلى ثماني مباريات.

وسجّل براون 30 نقطة وأضاف بورزينغيز 22 وجيسون تايتوم 19 نقطة مع ست متابعات وست تمريرات حاسمة، بينما تخطى ستة من لاعبي بوسطن عتبة العشر نقاط.

وقال تايتوم بعد المباراة: “لدينا العديد من اللاعبين الجيدين في فريقنا. نتحدث دائما عن احترام مساحة بعضنا البعض. يتعلق الأمر بفهم إيقاع المباراة، سيعود الأمر إليك في نهاية المطاف”.

وتابع تايتوم: “لدينا فريق جيد جدا بالفعل، ونعرف تماما الهدف المهم، وما نحاول تحقيقه، لذا ففي كل أمسية نحاول أن نتشارك الحب، وأن نلعب بالطريقة الصحيحة والخروج بأكبر عدد من الانتصارات».

وأبقى بوسطن نظيره نيكس من دون أي نقطة لخمس دقائق في الربع الرابع، بعدما كان ضرب بقوة خلال الربع الثالث بفضل تألق بورزينغيز الذي بدأ مسيرته في نيكس عام 2015، إذ سجّل لاعب الارتكاز اللاتفي ثلاثيتين مهمتين وأضاف إليه براون خمس نقاط.

وبلغت نسبة سلتيكس بالتصويب من مختلف المسافات 68 في المئة وصولا حتى الربع الرابع في دلالة على الأداء الجماعي والتركيز العالي.

من جهة نيكس الذي يملك في رصيده 34 فوزا و23 خسارة، كان جالن برونسون أفضل مسجل بـ 34 نقطة مع تسع تمريرات حاسمة. وفي مينيابوليس، انتزع مينيسوتا تمبروولفز صدارة المنطقة الغربية منفردا بفوزه على بروكلين نتس 101 - 86.

وسجّل انتوني ادواردز 29 نقطة، وأضاف الدومينيكاني كارل-أنتوني تاونز 28 من جانب تمبروولفز الذي عزز رصيده إلى 40 فوزا و18 خسارة، بفارق نصف المباراة عن أوكلاهوما سيتي ثاندر الذي يملك في رصيده 39 فوزا و17 خسارة في صراع مثير على الصدارة.

ويحتل المركز الثالث في الغرب لوس أنجليس كليبرز بـ 37 فوزا و18 خسارة أمام دنفر ناغتس الرابع بـ 38 انتصارا و19 خسارة.

من جهته، تراجع نتس إلى 21 فوزا و35 خسارة، بعد أن تعرّض لخسارته الرابعة تواليا.