فان ايتفليت يتوج بطواف الإمارات

الرياضة 2024/02/26
...

  ابوظبي: أ ف ب

 

توج البلجيكي لينيرت فان ايتفليت بلقب طواف الإمارات للدراجات الهوائية لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه بالمرحلة السابعة الأخيرة التي تخللها الصعود إلى قمة جبل حفيت في العين.

وأصبح دراج فريق لوتو دستني خامس بطل للسباق الإماراتي الذي انطلق بمسماه الحالي في 2019 بعد دمج طوافي أبوظبي ودبي، وأحرز السلوفيني بريموز روغليتش لقب النسخة الأولى، ويايتس الثانية في 2020، والسلوفيني الآخر تادي بوغاتشار الثالثة والرابعة، والبلجيكي ريمكو ايفينبول نسخة العام الماضي.

وقطع فان ايتفليت (22 عاما) مسافة المرحلة الجبلية البالغة 161 كلم بزمن 3 ساعات و38 دقيقة و28 ثانية، وبفارق 22 ثانية عن الإسباني بيو بيلباو والأسترالي بن أوكونور.

وسمح هذا الفارق الكبير في إهداء البلجيكي الشاب اللقب الأول في مشواره الاحترافي، بعدما تصدر الترتيب العام بزمن 22 ساعة و31 دقيقة و18 ثانية، وبفارق ثانيتين عن بن أوكونور و11 ثانية عن بيلباو.

وشكل صعود فان ايتفليت إلى منصة التتويج مفاجأة بعدما ذهبت الترشيحات قبل انطلاق مرحلة العين لدراج فريق الإمارات الأسترالي جاي فاين، الذي تصدر الترتيب العام في المراحل الأربع الماضية.

وقال فان ايتفليت: “ما حصل معي أمر لا يصدق، في الصباح كان الجميع يحفزونني للفوز بأول لقب “جي سي”، وكنت أخبرهم أنه علينا أن نكون واقعيين، فأنا متأخر كثيرا، ولا يزال في المنافسة الكثير من أفضل الدراجين في العالم».

وتابع بعد فوزه المفاجئ: “هذا ما كان يدور في ذهني، ولا أصدق أنني نجحت في تحقيق الفوز”.