جولة ميدانية لـ «الصباح» في مشروع ملعب المسيب الأولمبي

الرياضة 2024/02/27
...

   الحلة: محمد عجيل

حرصاً منها على متابعة المشاريع الرياضية سواء التي تنجز من قبل وزارة الشباب والرياضة أو ديوان محافظة بابل قامت “الصباح “ بزيارة الى ملعب المسيب الأولمبي بسعة سبعة آلاف متفرج والذي بدأ العمل فيه مطلع شهر حزيران من العام الماضي وبقيمة إجمالية تقدر بأحد عشر مليار دينار والمتوقع افتتاحه في منتصف العام الحالي ويعد من المشاريع الرياضية الحديثة التي تنفذ في المحافظة. مدير الملعب رضا مهدي رافق “الصباح “ في هذه الجولة التفقدية حيث أشار الى أنَّ “ ملعب المسيب الجديد سيحل محل المرفق القديم الذي انشئ في ستينيات القرن الماضي ولم يعد صالحاً للاستخدامات الرياضية في مدينة قوامها السكاني يزيد على سبعمئة ألف نسمة وتستحق ايضاً ان يكون لها صرح رياضي حديث لاسيما ان فريقها الكروي يلعب في دوري أندية الدرجة الثانية «.
وأضاف أن “ نسب الإنجاز في المشروع وصلت الى مراحل متقدمة بفضل جهود الشركة المحلية المنفذة التي تعمل ساعية على إنجازه في الوقت المحدد أي في منتصف العام الحالي”، مؤكداً أنَّ “أرضية الملعب ستكون من الثيل الطبيعي كي يلائم البيئة المحيطة به كونه يقع على ضفة نهر الفرات».  واوضح ان “المرفق يحتوي على مساحات شاسعة يمكن ان تكون في المستقبل قاعات رياضية ومراكز تدريبية إضافة الى فرص استثمارية يمكن أن تخدم نادي المسيب في عملية تعظيم الموارد والتمويل الذاتي بحكم موقعه التجاري المتميز».
مهدي تطرق أيضاً “ لمشروع بناية النادي والقاعة الرياضية الذي تلكأ العمل فيها بسبب أموال تنمية الأقاليم في محافظة بابل ما أدى الى توقف العمل على مدار الشهور الماضية رغم المناشدات الكثيرة”.