يوكيتش يقود دنفر لوقف صحوة ووريرز

الرياضة 2024/02/27
...

    سان فرانسيسكو: أ ف ب

حقّق العملاق الصربي نيكولا يوكيتش الـ»تريبل دابل» الثامنة عشرة له هذا الموسم وقاد فريقه دنفر ناغتس حامل اللقب إلى إيقاف صحوة مضيفه غولدن ستايت ووريرز، عندما تغلب عليه 119-103 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
وسجّل الصربي البالغ من العمر 29 عاماً والذي حصل مرتين على جائزة أفضل لاعب في الدوري، 32 نقطة مع 16 متابعة ومثلها تمريرات حاسمة بالإضافة إلى أربع سرقات، وأضاف الكندي جمال موراي 27 نقطة لحامل اللقب الذي تابع صحوته بالفوز الثالث تواليا والـ39 في 58 مباراة حتى الآن هذا الموسم معززا موقعه في المركز الثالث للمنطقة الغربية.
في المقابل، برز كلاي تومسون الذي شارك بديلا في المباراة، في صفوف ووريرز بتسجيله 23 نقطة جميعها في الشوط الأول، واكتفى النجم ستيفن كوري بتسجيل 20 نقطة فقط في مواجهة آخر بطلين للدوري.
وهي الخسارة الـ27 في 56 مباراة لووريرز عاشر المنطقة الغربية والأولى بعد ثلاثة انتصارات متتالية، والثانية في مبارياته العشر الأخيرة.
وقال يوكيتش “إنهم فريق محاربين بكل معنى الكلمة. إنهم أبطال. إنهم فريق يصعب التغلب عليه”. “لكن استقبال سلتنا 103 نقاط في هذا الملعب أمر جيد حقًا لدفاعنا».
وكانت المباراة الثالثة ليوكيتش في مسيرته الاحترافية التي يسجل فيها 30 نقطة على الأقل مع 15 متابعة ومثلها تمريرات حاسمة، متجاوزاً ويلت تشامبرلين وأصبح ثاني أفضل لاعب في تاريخ الدوري في هذه الفئة خلف أوسكار روبرتسون.