أثقالنا يستعد لبطولة العالم في تايلاند

الرياضة 2024/02/28
...

  بغداد: نبيل الزبيدي 


يستعد منتخب أثقال العراق للمشاركة في بطولة العالم التي تستضيفها العاصمة التايلندية بانكوك للمدة من الثامن والعشرين من آذار ولغاية الثاني عشر  من نيسان ، بمشاركة أبطال اللعبة والتي تعد المحطة الأخيرة المؤهلة لأولمبياد باريس الصيف المقبل.

وقال عضو الاتحاد المركزي برفع الأثقال محمد عبد المنعم في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: إنَّ “ اتحاده يرغب تأكيد جدارته في هذا التجمع العالمي الذي تحتضنه تايلاند لاسيما بعد تأهل الرباع علي عمار يسر الذي ضمن التواجد في اولمبياد باريس بنسبة كبيرة بعد حصوله على وسامين برونزيين في بطولة آسيا برفع الأثقال لفئة المتقدمين التي استضافتها العاصمة الأوزبكية طشقند العام الماضي».

وأضاف أنَّ “ يسر أحرز الوسام البرونزي الأول بفعالية النتر بعد أن حقق ٢٣٤ كغم، كذلك ظفر بالوسام البرونزي الثاني بالمجموع بواقع ٤٢٥ كغم بالإضافة إلى إحرازه المركز الرابع بفعالية الخطف بعد أن حقق ١٩١ كغم”، موضحاً أنَّ “ اللوائح الدولية ألزمت الرباعين المشاركة في جميع البطولات التأهيلية وتسجيل أعلى المجموعات والمنافسة ضمن المصنفين العشرة الأوائل».

وبشأن الحصول على بطاقات أخرى، أوضح عبد المنعم” نراهن كثيراً على قدرات الرباعين قاسم محمد وحسين علي عسكر من أجل نيل بطاقات التأهل بعد نتائجهما الجيدة التي تحققت في المسابقات الماضية بحسب الأرقام التي تحققت في الوحدات التدريبية اليومية “، لافتاً إلى أنَّ “ مشاركة الرباع صفاء راشد مرهونة بشفائه من الإصابة الأخيرة التي ألمت به “، مشيراً إلى أنَّ” هناك عدداً من الرباعين تحت أنظار المدربين وسيتم الإعلان عن التشكيلة النهائية خلال الأسبوع المقبل «.

 وأكد أنَّ “ الوفد يتألف من رئيس الاتحاد محمد كاظم مزعل والنائب صالح محمد كاظم وعضو الاتحاد محمد عبد المنعم والمدربين عمار يسر وحيدر زيدان ومحمد جواد». 

وفي ختام حديثه قدم عبد المنعم “ شكره وتقديره للذين أسهموا بشكل كبير بدعم رياضة رفع الأثقال على غرار وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية ودعمهم المتواصل من خلال توفير المعسكرات التدريبية كذلك دعم ومساندة الشركات 

الراعية للاعبين».