مدرب أمانة بغداد: الإعداد المثالي أسهم بتتويج مصارعينا

الرياضة 2024/02/28
...

 بغداد: أوس عبد الستار


عزا الجهاز التدريبي المشرف على فريق أمانة بغداد بفعالية المصارعة الحرة أسباب التتويج بلقب بطولة أندية العراق إلى فترة الإعداد المثالية ما قبل المسابقة، فضلاً عن الخبرة التي يمتلكها عناصر فريقه نتيجة المشاركات الدولية.

وقال المدرب أركان سمير لـ”الصباح الرياضي”: إنَّ فريقه هيمن على نتائج المسابقة، مشاركاً بتسعة أوزانٍ من أصل عشرة، وحصل على تسعة أوسمة ذهبية، بعد أن قدم مستويات جيدة خلال عمر المسابقة، مضيفاً أنَّ التتويج باللقب يعد في غاية الأهمية لأبناء بغداد، وهو بمثابة الحافز المعنوي الكبير للاعبين من أجل مواصلة التقدم.

وأضاف، أنَّ البطولة التي احتضنتها قاعة الاتحاد في ملعب الشعب مؤخراً بمشاركة 11 نادياً شهدت بذل مجهودات كبيرة من قبل أبطال أمانة بغداد أسهمت بخطف اللقب، مشيراً إلى أنَّ فريقه تمكن من جمع (215) نقطة، فيما حل نادي الحشد وصيفاً بـ (205) نقاط، أما المركز الثالث فكان من نصيب نادي الأعظمية بـ(125) نقطة.

وأشار إلى أن الاتحاد المركزي للعبة نجح في تنظيم المسابقة حتى يومها الأخير من حيث تهيئة الأمور الفنية والتنظيمية، فضلاً عن تواجد الجمهور الغفير الذي اضفى النكهة على المنافسات لدعم الفرق المشاركة.

واختتم سمير حديثه بالتأكيد على أن المسابقة تميزت بالمنافسة المثيرة بين الأندية لبلوغ الأدوار النهائية وسعت جميع الفرق الى الفوز، كما أنها أفرزت طاقات شبابية واعدة ستكون مؤهلة لتمثيل المنتخبات الوطنية مستقبلاً.