{آل معالي} تشكو سوء الخدمات

الباب المفتوح 2024/02/28
...

تلقت صفحة “الباب المفتوح” مناشدات من أهالي منطقة (آل معالي) في مدينة السماوة، عنهم المواطن حمزة كطان الزيادي، الذي أكد سوء الواقع الخدمي لمنطقتهم وعدد من الأحياء، التي تجاور الطريق الحولي للحي العسكري. 

وأشار الزيادي في رسالته إلى أن هذه المناطق لم تصل اليها مشاريع خدمية سابقاً، ما تفاقمت أوضاعها عقب موجة الأمطار الأخيرة وتسببت بغرق أحياء سكنية بالكامل، تعاني بالأساس من سوء الخدمات وانعدام شبكات تصريف مياه الأمطار ورداءة الطرق غير المعبدة. 

وأفاد المواطن بوجود تكسرات في شبكة توزيع المياه، وهو بمثابة السبب الرئيس، الذي يقف وراء المشكلات، التي تتعرض لها شبكة الطرق في الحي، لافتاً إلى أن واقع الحال يحتاج إلى تدخل حكومي عاجل لإنجاز عدد من المشاريع الحيوية، التي من شأنها انتشال بعض الأحياء الفقيرة وتقديم الخدمات لها. 

وأضاف أن “ضخ محطة ماء الإسالة لمنطقة (آل معالي) لا يصل إلى المنازل، فهو يتسرب بسبب التكسرات، التي أعقبت تنفيذ مشروع سابق للمنطقة، الأمر الذي أدى إلى فيضان الشوارع وطفح المياه فيها، إضافة إلى الكميات الكبيرة من الأمطار، التي هطلت على المثنى خلال الأيام الماضية”. 

وطالب المواطن وعدد من سكنة المنطقة الجهات المعنية ودوائر البلدية بالالتفات إلى معاناتهم، وتنظيم طريق عام إلى المدارس والطرق الرئيسة، وشمول الأحياء التي لم تصل اليها حملات تأهيل البنى التحتية، التي تنفذ في أكثر من منطقة ضمن الحدود الإدارية للمحافظة.