السبت انطلاق بطولة الأندية للباغوت

الرياضة 2024/02/29
...

  بغداد: حيدر كاظم

تنطلق بعد غد السبت بطولة أندية العراق للباغوت بفئتي الأشبال والناشئين (ذكور – إناث)، التي يقيمها اتحاد اللعبة في قاعة الأعظمية المغلقة.
وذكر رئيس لجنة المسابقات في اتحاد اللعبة مصطفى قاسم لـ(الصباح الرياضي) أن بطولة الأندية الخاصة بفئتي الأشبال والناشئين ستقام السبت المقبل في قاعة الأعظمية المغلقة عند الساعة الثالثة عصراً، بمشاركة واسعة من الفرق المحلية التي تمثل مختلف المحافظات، ويتوقع لها أن تشهد منافسة قوية ومثيرة بين الأندية من أجل بلوغ الأدوار المتقدمة وتحقيق الأوسمة الملونة.
وأضاف أن البطولة ستحظى بمتابعة الملاك التدريبي لمنتخبنا الذي سيكون على عاتقه اختيار الأفضل والأنسب لتمثيل اللعبة في المحافل الدولية حسب النتائج والمستويات، وتعد محطة تحضيرية مهمة للاعبينا، تمهيداً لخوض الاستحقاقات الخارجية المقبلة، لا سيما أن هناك العديد من التحديات التي تنتظر أبطالنا خلال العام الحالي عربياً وآسيوياً وعالمياً.
وأشار إلى أن اتحاده أكد على مشاركة فئة الإناث في هذه البطولة، بغية خلق قاعدة رصينة من البنات ليكونن نواة حقيقية لمنتخب قادر على تحقيق الإنجازات في المحافل الدولية.
وأكمل قاسم أن اتحاده يسعى لمواصلة تقديم الدعم لجميع الفئات العمرية وللجنسين، وهناك العديد من الخطط التي ستسهم في تطوير مستويات اللعبة والارتقاء بها إلى مصاف البلدان المتقدمة.