اختبار سهل لليفركوزن أمام كولن

الرياضة 2024/03/03
...

    ميونيخ: أ ف ب

 

يحل اليوم الأحد المتصدر باير ليفركوزن ضيفاً على كولن السادس عشر، في وضعيَّة مريحة، لاسيما بعد تعثر بايرن ميونخ بالتعادل في افتتاح الجولة 24 من الدوري الألماني لكرة القدم. 

ولا يُفكّر المدرب الإسباني شابي ألونسو سوى بفريقه باير ليفركوزن، على الرغم من الأخبار التي تُشير إلى إمكانية انتقاله إلى بايرن أو ليفربول الإنكليزي بعد انتهاء الموسم.

وقال ألونسو الذي يسعى لتحقيق إنجاز تاريخي بالفوز بلقب الدوري للمرة الأولى في تاريخ ليفركوزن إنَّ الأخبار “مجرّد تكهنات” وإنَّ “رأسي لا يزال

 هنا».

وعزّز ليفركوزن، بفوزه الأسبوع الماضي على ماينتس 2 - 1، سلسلة من 33 مباراة من دون خسارة هذا الموسم، محطماً الرقم القياسي الألماني الذي حققه هانزي فليك مع بايرن ميونيخ في 2019 و2020.

وأضاف الإسباني بعد الفوز “لدينا الكثير لنقوم به. يجب أن نستمتع ونواصل التحضير، وهذا كل ما أفكر فيه».

في المقابل، اعتبر ماكس إيبرل المدير الرياضي الجديد لبايرن أنَّ محاولته السابقة في استقدام ألونسو إلى بوروسيا مونشنغلادباخ لا تعني بالضرورة أنَّ الفريق البافاري سيستهدف التعاقد معه، ولو أنه أقرّ بإعجابه باللاعب الدولي السابق المتوّج بمونديال جنوب إفريقيا 2010.

وردّ سيمون روفلس، المدير الرياضي لليفركوزن، أنه “هادئ ومتفائل” ببقاء ألونسو بعد الصيف.

وقال “أهم شيء بالنسبة إلى المدربين هو أن يشعروا بالارتياح وأنهم في المكان الصحيح”، مضيفاً “شابي قالها مرات عدة. هذه هي الطريقة التي يتعامل فيها مع فريقه التدريبي كل يوم».

وستكون المباراة سهلة أمام ليفركوزن بمواجهة فريق يحاول تفادي الهبوط ولم يفز في مبارياته الثلاث الأخيرة، واكتفى بفوز واحد في آخر عشر مباريات.