الفرق الجماهيريَّة بلا فوز في الجولة الـ17

الرياضة 2024/03/04
...

 إعداد: رحيم عزيز

 أسدل الستار على منافسات الجولة الـ17 من دوري نجوم العراق دون أن تذوق الفرق الجماهيريَّة الأربعة الجوية والشرطة والزوراء والطلبة طعم الفوز، عندما تعادل المتصدر القوة الجوية ونفط البصرة سلبياً وذات الكلام يقال عن الشرطة الذي خرج بتعادل صعب أمام مضيفه نوروز، في المقابل تعرض الزوراء إلى خسارة أمام زاخو وفشل الطلبة في تخطي منافسه الحدود، كذلك تعرض دهوك إلى هزيمة غير متوقعة خارج الديار أمام المتألق الميناء.

ما زال الصقور في الصدارة
المواجهة الأولى التي جمعت المتصدر القوة الجوية بـ38 نقطة، وضيفه نفط البصرة انتهت بالتعادل السلبي (صفر- صفر)، وقد وقف الضيف القادم من الجنوب نداً قوياً أمام هجمات الصقور وكان قريباً من خطف النقاط الثلاث لولا تدخل القائم لمرمى محمد حميد، في الوقت ذاته رفع فريق نفط البصرة بهذا التعادل رصيده إلى النقطة 18 في المركز 16 بجدول ترتيب المسابقة المحلية.

نوروز يوقف الشرطة
خيّم التعادل الإيجابي (1-1) على مباراة الشرطة ومستضيفه نوروز ، ليرتفع رصيد القيثارة إلى (36) نقطة، بينما زاد رصيد ممثل كرة السليمانية في دوري المحترفين نقطة واحدة ليصل إلى (28) نقطة في المركز الرابع.

زاخو يقفز إلى المركز الثالث
كبا النوارس أمام أصحاب الدار زاخو بعد تعرض الأبيض إلى خسارة قاسية بهدف نظيف عن طريق المهاجم الكاميروني سيدريك ليحتل أبناء المدرب حسام البدري المركز السادس برصيد 26 نقطة، بينما قفز زاخو إلى المركز الثالث برصيد 28 نقطة بعد ما كان يحتل المركز السابع بـ 25 نقطة.

أول فوز للحدود منذ شهرين
صدم نادي الحدود مضيفه الطلبة بهدف مبكر، ليحقق فوزه الأول في الدوري منذ نحو شهرين بنتيجة 1-0 واستطاعت كتيبة عادل نعمة مفاجأة الأنيق بهدف بعد ربع ساعة من البداية عبر الكاميروني ناثانيل نانكولو، خاطفاً 3 نقاط ثمينة، أبقت الأنيق في المركز السابع برصيد 26 نقطة بينما وصل الحدود إلى النقطة 23 في المركز العاشر.

السفانة يصالح جماهيره
وتغلب فريق الميناء على ضيفه دهوك (2ـ صفر) بإدارة الشاطر حسن ويصالح جماهيره التي احتشدت في ملعب البصرة ليرفع رصيده عند النقطة (20) في المركز (13)، بينما توقف رصيد صقور الجبال عند النقطة (27) في المركز الخامس.
نفط ميسان والنفط حبايب
وضيّف فرسان المملكة في ملعبه فريق النفط في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي (0ـ 0) ليحافظ النفط على مركزه الثامن برصيد 24، بينما رفع الثاني رصيده 23 نقطة
بالمركز التاسع.

ثلاثية لغزلان البادية
تقدم الضيف النجف بثلاثية على مستضيفه الكرخ، سجل منها هدفان في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، وبهذا الفوز رفع غزلان البادية رصيده إلى 20 نقطة في المركز 11، بينما توقف رصيد الكناري عند النقطة 14 في المركز 17 من ترتيب الدوري.

هولير يكتسح بغداد برباعية
اكتسح أربيل نظيره أمانة بغداد بأربعة اهداف مقابل هدف، ليرفع الفريق الشمالي رصيده بهذا الفوز إلى النقطة 20 في المركز 12 بجدول الترتيب، في حين توقف رصيد أمانة بغداد عند النقطة 12 في المركز 18.

الكهرباء يصعق نفط الوسط
فاز الكهرباء على نظيره نفط الوسط بنتيجة (3-0)، ليزيد من جراحه حاصداً 19 نقطة في المركز 14، وعلى الجانب الآخر، توقف رصيد عندليب الفرات عند النقطة 7 متذيلاً جدول الترتيب بفارق 4 نقاط عن فريق القاسم صاحب المركز 19 ـ قبل الأخير.

كربلاء يتخطى فريق القاسم
وضمن منافسات الجولة ذاتها فاز كربلاء 1-0 على مستضيفه فريق القاسم، وسجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب علي صالح بعد مرور 72 دقيقة من عمر المباراة رافعاً رصيده إلى النقطة 19 محتلاً المركز 15 بجدول الترتيب، بينما توقف رصيد القاسم عند 11 نقطة في المركز 19، قبل الأخير.

اللاعبون الأفضل
حصل على لقب أفضل لاعب في الجولة 17 من دوري نجوم العراق كل من لامين ساماتا «نوروز» ومحمد قاسم نصيف «أربيل» وسالم أحمد «الميناء» وصقر عجيل «حارس الحدود» ودومينيك ميندي «النجف» ومعروف يوسف «نفط ميسان» وحسام مهدي «حارس نفط البصرة» وعلي صالح «كربلاء ومهيمن سليم «الكهرباء» وعلي كاظم «حارس زاخو» .

(18) هدفاً
شهدت الجولة معدلاً تهديفياً منخفضاً إذ تم تسجيل (18) هدفاً جاءت بإمضاء كل من اللاعبين مروان حسين «نوروز» ومحمود المواس «الشرطة» ومحمد قاسم «هدفين» وياسين عدنان وشيركو كريم «أربيل» ورعد فنر «بغداد» وسالم أحمد وسجاد علاء «الميناء» وناثانيل نانكو «الحدود» وحازم المستوري ودومينيك ميندي ومحمد داود «النجف» وعلي صالح «كربلاء» ومهيمن سليم «هدفين» ورفيق امينو «الكهرباء» وأخيراً اللاعب الكاميروني فرانك سيدريك « زاخو» .

ترتيب الهدافين
يقف مهاجم الجوية أيمن حسين بالمركز الأول برصيد (14) هدفاً ويليه علاء الدين الدالي وإبراهيم غازي بـ(9) أهداف ثم اوكيكي افولابي ومحمود المواس وعلي جاسم ومحمود خليل بـ(8) أهداف وإبراهيم توميو (7) ومهند علي (6) وأخيراً محمد قاسم نصيف (6)
أهداف.