ليلارد يتألق بغياب أنتيتوكونمبو ويقود باكس لسحق كليبرز

الرياضة 2024/03/06
...

  لوس انجليس: أ ف ب

 عوّض داميان ليلارد غياب زميله اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو للإصابة، فسجّل 41 نقطة وقاد ميلووكي باكس للفوز على ضيفه لوس أنجليس كليبرز 113 - 106، ضمن منافسات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين “ان بي ايه».
ومع استبعاد أنتيتوكومبو قبل بداية المباراة بسبب إصابة في وتر العرقوب، وغياب كريس ميدلتون أيضاً للاصابة، برز ليلارد الذي قدّم أداءً خارقاً واسهم في الفوز السادس توالياً لباكس.
وبدا أن كليبرز سيخرج فائزاً بعدما تقدم بفارق 15 نقطة في الربع الثالث، إلا أن ليلارد وزميله بوبي بورتيس انتفضا في الربع الأخير وقادا عودة باكس الذي سجل 40 نقطة مقابل 25 للضيوف في طريقه لحسم اللقاء.
وأضاف ليلارد إلى رصيده 4 تمريرات حاسمة ومثلها متابعات، في حين سجل بورتيس 28 نقطة و16 متابعة. وساهم باتريك بيفيريلي بـ 12 نقطة
 و9 متابعات.
قال ليلارد عقب فوز فريقه “نحن نلعب معاً دفاعياً وهجومياً».
من ناحيته، اتهم دوك ريفرز مدرب باكس اللاعبين بأنهم في حالة إجازة منذ مباراة كل النجوم (أول ستار) في منتصف الموسم الشهر الماضي.
وتابع ليلارد متحدثاً عما جرى في غرقة تبديل الملابس “بعد استراحة الشوطين تحدّثنا مع بعضنا البعض، تحدّث دوك عن الكثير من الأشياء وتحدّانا للقيام ببعض الأشياء بشكل مختلف. وأعتقد أننا حققنا ذلك
كفريق».
وأضاف “قبل فترة الاستراحة، كان هناك الكثير من الأشياء التي لم نكن ملتزمين تماماً بالقيام بها معاً، ولكن الآن أعتقد أن الجميع يرون نجاحنا في العمل بشكل كامل دفاعياً وهجومياً».
وحقق باكس انتصاره الـ 41 في الدوري المنتظم هذا الموسم مقابل 21 هزيمة، ليحتل المركز الثاني في المنطقة الشرقية خلف المتصدر بوسطن سلتيكس صاحب أفضل سجل في الدوري (48 - 12).