عودة لنادال من بوابة إنديان ويلز

الرياضة 2024/03/06
...

 انديان ويلز: أ ف ب

 يأمل الإسباني رافايل نادال في طرد شبح الإصابات الذي يلاحقه في الفترة الأخيرة وإزالة الشكوك حيال خوضه منافسات عام 2024 الذي من المتوقع أن يكون الأخير له، مع عودته إلى ملاعب كرة المضرب مرة جديدة للمشاركة في دورة إنديان ويلز للماسترز ألف نقطة التي تنطلق اليوم الأربعاء.
يستهل نادال، المتوج بـ 22 لقباً كبيراً آخرها عام 2022، مغامرته في أول دورة للماسترز ألف على ملاعب صلبة مساء اليوم الخميس أمام الكندي ميلوش راونيتش قبل أن يستعد، في حال بلوغه الدور الثاني، لمواجهة من العيار الثقيل أمام الدنماركي هولغر رونه السابع عالمياً.
وكان نادال (37 عاماً) غير المصنف في إنديان ويلز بعدما ارجعته الإصابة إلى المركز 652 عالمياً صرّح في وقت سابق أن 2024 قد يكون عامه الأخير وهو يأمل في ان يكون منافساً على الأراضي الترابية لاسيما في رولان غاروس الفرنسية الأحب إلى قلبه والفائز بها 14 مرة (20 أيار -9 حزيران) والألعاب الاولمبية في باريس (26 تموز -11 آب).
غاب “الماتادور” الإسباني عن معظم منافسات العام الماضي بعدما خضع لعمليتين جراحيتين لمعالجة وركه، قبل أن يعلن عودته في كانون الأول الماضي. وبعدما خاض ثلاث مباريات في بريزبين في كانون الثاني تحضيراً لبطولة أستراليا المفتوحة، اضطر للانسحاب من أولى البطولات الأربع الكبرى جراء تعرّضه لإصابة عضلية.
وقف عند أهليته بخوضه مباراة استعراضية في لاس فيغاس الاميركية خسرها أمام مواطنه كارلوس ألكاراس الثاني عالمياً وحامل لقب إنديان ويلز 3 - 6 و6 - 4 و14 - 12.
قال “رافا” عقب خسارته “خلال المجموعة الأخيرة، لعبت بمستوى جيد، في حين لم يحصل ذلك منذ فترة طويلة، شعرت أني أفضل مما توقعت». وتابع “مستوى كرة المضرب هو شيء، وشبح الإصابات هو شيء آخر».