بدء التشغيل التجريبي لأول معامل مدينة (دلتا) الصناعيَّة في النجف

اقتصادية 2024/03/06
...

 النجف الاشرف: حسين الكعبي

أعلنت هيئة استثمار النجف الأشرف انطلاق التشغيل التجريبي لأول معمل في مدينة (دلتا) الصناعيَّة الاستثماريَّة الصديقة للبيئة.
وقال رئيس الهيئة الدكتور ضرغام كيكو لـ"الصباح": إنَّ المعمل الذي انطلق تشغيله التجريبي هو لواجهات الفلين والنجارة، ومن المؤمل أن يسوق إنتاجه إلى الأسواق المحلية قريباً مع انطلاق التشغيل التجاري.
وبين أنَّ الإنتاج سيكون ضمن المواصفات العالمية ذات الجودة العالية التي تتفوق على المواد المستوردة، موضحاً أنَّ المدينة تمتد على مساحة 40 دونماً وتضم 17 معملاً، إضافة إلى 13 مخزناً، وتصل كلفة إنشائها الإجمالية إلى عشرة ملايين دولار. وأضاف كيكو أنَّ المدينة تتضمن أيضاً مباني إدارية وسكناً للمهندسين والعمال مع أسواق ومناطق خضراء، كما تحتوي على معامل لإنتاج الألمنيوم والخشب والفلين ومواد الديكور المختلفة، ومن المؤمل أن يكون إنتاج هذه المعامل أقل كلفة وأكثر جودة من المواد المستوردة الموجودة في الأسواق المحلية.
ولفت إلى أنَّ الهيئة أولت المشاريع الصناعية أهمية كبرى ضمن المشاريع الاستثمارية في المحافظة، فقد تم منح 20 إجازة استثمارية في القطاع الصناعي حتى الآن، لما له من أهمية في عملية التنمية الاقتصادية، وتوفير فرص العمل للأيدي العاملة المحلية واستيعاب البطالة والحد منها.

تحرير: علي موفق