الكرة العراقية تعد الأقوى في المنطقة العربية

الرياضة 2024/03/07
...

  الحلة: محمد عجيل 


رأى اللاعب المحترف في صفوف فريق القاسم الكاميروني موسوكي أولومو، أن الدوري العراقي يعد من المسابقات القوية في المنطقة العربية، ويمتلك العديد من المؤهلات، على غرار البنية التحتية والمشجعين، كاشفا عن طموحه لتمثيل أحد الأندية الجماهيرية في المستقبل القريب. 

وقال اللاعب أولومو الذي يقضي فترة احترافه الأولى بالدوري العراقي قادما من نادي هايملار الكاميروني، في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: إن “ الدوري العراقي يمتلك العديد من المؤهلات الفنية والجماهيرية كي يكون من الدوريات المميزة في المنطقة العربية من حيث توفر الملاعب الحديثة والحضور الجماهيري الغفير، لكنه يفتقر إلى الخبرات الكافية في التحكيم، لاسيما في تقنية الفيديو التي تعرف 

بـ var “ .  وأكد أن “ تواجده مع القاسم يعد بمثابة مفتاح تمثيل الأندية الجماهيرية التي يطمح للوصول إليها، رغم اعتزازه الكبير بفريقه الذي يمتلك جماهير عريضة تسانده وتؤازره “، كاشفا عن “سعيه الجاد لإبقاء القاسم ضمن دوري المحترفين واجتياز أزمة الهبوط».

وبشأن المنافسة على لقب الدوري، أوضح الكاميروني موسوكي أن “سباق الدوري ما زال طويلاً، إذ تنتظر الفرق مرحلة ثانية قد تشهد مفاجآت كبيرة، أو قد تشهد انتفاضة من أندية مغمورة، وتبقى أندية الجوية والشرطة والزوراء هي الأكثر حظاً للفوز بالدوري « .

وشدد على ضرورة أن “ يهتم اتحاد الكرة بتسمية الحكام، لاسيما في المباريات الحاسمة «.

تجدر الإشارة إلى أن فريق القاسم عزز صفوفه في هذا الموسم بعدد من اللاعبين الأفارقة، منهم الكاميروني موسوكي أولومو الذي يعد القوة الضاربة التي استعان بها المدرب السابق جاسب سلطان، والذي أثبت كفاءته في الكثير من المباريات، ومنها بالتحديد مباراة القاسم مع الشرطة التي جرت على ملعب كربلاء لحساب الجولة الخامسة عشرة، وانتهت بفوز القيثارة بثلاثة أهداف لهدفين سجل أحدهما موسوكي أولومو، الذي عده أجمل هدف في مسيرته الكروية .