«كاس» تخفض عقوبة هاليب

الرياضة 2024/03/07
...

  لوزان: أ ف ب

    

خفّضت محكمة التحكيم الرياضية (كاس) عقوبة الايقاف المفروضة على نجمة كرة المضرب الرومانية سيمونا هاليب، بسبب مخالفتين للوائح مكافحة المنشطات، من أربع سنوات إلى 9 أشهر التي قضتها بالفعل وأمست قادرة على العودة الى الملاعب.

وقالت هاليب في بيان: “طوال هذه العملية الطويلة والشاقة، حافظت على إيماني بأنّ الحقيقة ستظهر في نهاية المطاف، وبأنّ القرار سيصدر، لانني كنت وسأبقى رياضية نظيفة».

وأضافت “لقد اختُبر إيماني في العملية من خلال الاتهامات الفاضحة التي وجهت ضدي، وعن طريق القدرات غير المحدودة التي وُجهت ضدي. ولكن في النهاية، سادت الحقيقة، حتى لو استغرق الأمر وقتًا أطول بكثير مما كنت أتمنى».

وتابعت “لا استطيع الانتظار من أجل العودة إلى الجولة».

وأوقفت ابنة الـ32 عامًا في أيلول الماضي من قبل الوكالة الدولية لنزاهة التنس بعد قضيتين منفصلتين متصلتين بالمنشطات.

واستأنفت حاملة لقب بطولتين كبيرتين العقوبة لدى محكمة “كاس” في شباط، عادّة أنّ الفحص الايجابي كان نتيجة “مكملات غذائية ملوّثة” وأنّ العيوب الموجودة في جواز سفرها البيولوجي تعود نتيجة جراحة خضعت لها.

وقالت محكمة التحكيم الرياضية: “قررت هيئة الكاس بالإجماع أن فترة الأربع سنوات من عدم الأهلية التي فرضتها المحكمة المستقلة في الوكالة الدولية لنزاهة التنس سيتم تخفيضها إلى فترة عدم أهلية مدتها تسعة أشهر تبدأ في 7 تشرين الأول 2022، وانتهت في 6 تموز 2023”.