جرمان يطمح للعودة إلى سكة الفوز أمام رينس

الرياضة 2024/03/10
...

  باريس: أ ف ب

 يسعى باريس سان جرمان حامل اللقب متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم للعودة إلى سكة الانتصارات حين يستضيف رينس اليوم الأحد في الجولة الخامسة والعشرين.
ويعود الفريق الباريسي إلى ملعبه متعطشاً للفوز بعد تعادله في مباراتيه الأخيرتين أمام رين 1-1 وموناكو 0-0، ومنتشياً من فوزه على مضيفه ريال سوسييداد الإسباني 2 - 1 في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا وتأهله إلى الربع النهائي (فاز سان جرمان 2 - 0 ذهابا).
وتترقّب جماهير الكرة المستديرة الخطوة المقبلة للمدرب لويس إنريكي تجاه مهاجمه كيليان مبابي بعدما دخلت العلاقة بينهما مرحلة جليدية قد لا تستمر طويلاً.
قاد مبابي فريقه للفوز على سوسييداد بتسجيله ثلاثة أهداف من رباعيته، في حين يعمد إنريكي إلى تقطير دقائق النجم الفرنسي في الدوري إذ استبدله خلال الاستراحة في التعادل السلبي أمام موناكو، وقبلها في الدقيقة 65 أمام رين حين كان فريقه متأخراً 0 - 1 قبل أن يدرك بديله البرتغالي غونشالو راموش التعادل 1-1، في حين بدأ على مقاعد البدلاء في الفوز على نانت بهدفين نظيفين.
وأصرّ المهاجم البالغ 25 عاماً أن “لا مشكلة” بينه وبين مدربه قائلاً: “الأمور جيدة. ليس هناك من مشكلة معه، حتى لو كان الناس يظنون أنَّ هناك مشكلة. لديّ مشكلات كثيرة لكن المدرب ليس واحدًا منها».
تعامل مبابي مع هذه المسألة بهدوء، فردّ هدّاف مونديال قطر 2022 في الملعب على قرارات إنريكي، ليسجل أمام نانت من ركلة جزاء قبل ثنائيته في مرمى سوسييداد.
ولم يخسر سان جرمان في مبارياته الـ21 الأخيرة ضمن جميع المسابقات كما في آخر 15 مباراة على أرضه، في حين خسر رينس التاسع مباراته الأخيرة أمام ليل 0-1، ليتعرض لهزيمته الثالثة في آخر خمس مباريات.