ريال يستقبل سلتا فيغو طمعاً بالاقتراب من اللقب

الرياضة 2024/03/10
...

   برشلونة: أ ف ب

يستقبل المتصدّر ريال مدريد سلتا فيغو السابع عشر اليوم الأحد طمعاً بالفوز والاقتراب أكثر من حسم اللقب، وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم. وستكون مواجهة النادي الملكي أمام فريق آخر من النصف الثاني من الترتيب، لكنه سيفتقد أمام فيغو إلى مهاجمه الإنكليزي جود بيلينغهام متصدّر ترتيب الهدافين بـ16 هدفاً، وصاحب التمريرة الحاسمة في هدف البرازيلي فينيسيوس جونيور على لايبزيغ الألماني (1-1) ضمن إياب ثمن نهائي دوري الأبطال.
وأوقف بيلينغهام لمباراتين في الدوري بعد طرده أمام فالنسيا في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 2-2، حيث اعتقد أنه سجّل هدف الفوز لكن الحكم لم يحتسبه في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، إذ أطلق صافرة نهاية اللقاء قبل دخول الكرة في المرمى.
ويدخل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المباراة على وقع مطالبة النيابة العامة بسجنه أربعة أعوام وتسعة أشهر بتهمة التهرّب الضريبي.
وعلّق الفائز بلقب دوري الأبطال أربع مرات، اثنتان مع ميلان الإيطالي ومثلها مع ريال مدريد على الأمر «ما يُمكن أن أقوله إنَّ هذه قصة قديمة وأتمنى أن تُحلّ قريباً».
وأضاف «ليس لديّ أي مشكلات، أنا هادئ للغاية. مشكلتي الوحيدة حالياً هي أنَّ فريقي يجب أن يلعب بشكلٍ أفضل».
وكاد ريال يخوض شوطين إضافيين أمام لايبزيغ بعدما ارتدت تسديدة الهولندي تشافي سيمونز من العارضة في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، لكنه استفاد من فوزه ذهاباً بهدفٍ دون رد ليتأهّل إلى الربع النهائي.
واقرّ قائد الفريق ناتشو فرنانديس بالأداء الضعيف بعد المباراة الأخيرة قائلاً: «كانت مباراة سيئة من طرفنا، ربما الأسوأ هذا الموسم»، لكنه أشار إلى أنَّ «المهمة اكتملت».
ولم يخسر ريال في مبارياته الـ21 الأخيرة ضمن الدوري، لكنه تعادل مرتين في المباريات الثلاث الماضية.
في المقابل، استعاد سلتا فيغو نغمة النتائج الإيجابية محققاً فوزاً وتعادلاً، عقب خسارته مباراتين متتاليتين.