أحكام بإعدام تجار مخدرات بينهم أجنبي

الأولى 2024/03/12
...

 بغداد: الصباح

أصدرت إحدى المحاكم الجنائيَّة، أمس الاثنين، أحكاماً بالإعدام بحقِّ ثلاثة من تجار المخدرات أحدهم يحمل الجنسية الأجنبية، بينما باشرت وزارة الداخلية التحقيق بشأن وفاة متهم بقضايا المواد المخدرة.
وذكر بيان لوزارة الداخلية أنَّ "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وجّه بتشكيل لجنة تحقيقية لمعرفة ملابسات وفاة أحد المتهمين وفق أحكام المادة 27 من قانون مكافحة المخدرات من أهالي محافظة ميسان داخل أحد المواقف في العاصمة بغداد". وبالتزامن مع هذا التوجيه، أصدرت محكمة جنايات بابل أحكاماً بالإعدام بحق ثلاثة من تجار المخدرات أحدهم يحمل الجنسية الأجنبية.
المدان الأول ضُبطت بحوزته كميات كبيرة من الحبوب المخدرة، فيما ضبط بحوزة الثاني مئة ألف حبة مخدرة نوع "المثيل امفيتامين" بقصد المتاجرة بها وبيعها بين المتعاطين، والمدان الثالث الذي يحمل الجنسية الأجنبية كان منخرطاً في شبكة دولية عن جريمة المتاجرة بالمواد المخدرة. وفي كربلاء أيضا، أصدرت محكمة جنايات المحافظة، حكماً بالسجن لمدة ست سنوات بحق تاجر مخدرات، ضبط بحوزته 170 غراماً من مادة "المثيل امفيتامين" المخدرة. وفي الأنبار، ألقت مفارز المديرية العامة لشؤون المخدرات في الأنبار القبض على أربعة متاجرين بالمخدرات بضمنهم امرأة في الرمادي. وضبط بحوزة المتهمين 1 كغم من مادة الكريستال المخدرة بالجرم المشهود.