مجلس الوزراء يخفض رسوم الجمرك لاستيراد المواشي

الأولى 2024/03/13
...

 بغداد: الصباح


أصدر مجلس الوزراء، أمس الثلاثاء، عدداً من القرارات، من بينها تخفيض مقدار الرسم الجمركي بمقدار 50 بالمئة لاستيراد المواشي، وكذلك تخويل أمين بغداد صلاحيَّة التنفيذ المباشر لمشروعات تطوير المحلات والشوارع. 

وذكر بيان للمجلس أنَّ "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني رأس الجلسة الاعتيادية الحادية عشرة لمجلس الوزراء، التي جرى خلالها بحث الأوضاع العامة في البلاد، واستعراض الملفات الخدمية والاقتصادية، فضلاً عن التداول في الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها".

وأضاف أنه "ضمن جهود الحكومة في تطوير الواقع الخدمي للعاصمة، أقرَّ مجلس الوزراء تخويل أمين بغداد صلاحية التنفيذ المباشر وتجزئة العمل الواحد لمشروعات تطوير المحلات والشوارع، استثناء من تعليمات تنفيذ الموازنة". وأشار إلى أنه "في مجال دعم وتعزيز السوق العراقية بالمواشي والأغنام، تم إقرار توصية المجلس الوزاري للاقتصاد (24082 ق)، التي تضمنت تخفيض مقدار الرسم الجمركي على الحيوانات الحية المستوردة لأغراض الذبح أو التربية (العجول والأغنام والأبقار) بنسبة 50 بالمئة من الرسوم الحالية، لتصبح 2 بالمئة بالنسبة (للعجول والأغنام والأبقار) المستوردة لأغراض الذبح، وتصبح 5 بالمئة في ما يخص (العجول والأغنام والأبقار) المستوردة لأغراض التربية، على أن يراجع بعد مرور سنة، ويُنفذ هذا القرار بدءًا من تأريخ إصداره".