6 اوسمة ملونة للمواي تاي في بطولة زايد الرياضية

الرياضة 2019/05/28
...

بغداد / حيدر كاظم
حصل منتخبنا الوطني للمواي تاي على 6 اوسمة ملونة بواقع 3 ميداليات ذهبية ومثلها فضية، في ختام بطولة زايد الرياضية بنسختها الـ 23 ، التي اقيمت في مدينة ابو ظبي الاماراتية بمشاركة العديد من الدول العربية والعالمية.
ونجح كل من مصطفى رعد وسجاد بشير واحمد فيصل في اجتياز المباراة النهائية والتتويج بالاوسمة الذهبية بعد تفوقهم على منافسين من الامارات والمغرب وتايلند ، بينما نال اكرم حسن مناحي وحسين سالم ومحمد علي مشجل  3 اوسمة فضية عززت من رصيد منتخبنا في جدول ميداليات البطولة.
وحالت الاصابة دون تتويج حسين سالم بالوسام الذهبي اثر تعرضه لكسر في يده اليسرى ابعده عن خوض النزال النهائي واكتفى بالفضة.
وتعد بطولة زايد من ابرز الاحداث الرياضية التي تضيفها الامارات كل عام تزامنا مع شهر رمضان المبارك وتشمل 19 لعبة مختلفة فردية وجماعية للرجال والنساء وهي الجودو وخماسي الكرة والسباحة والرماية وكرة القدم والطائرة والمواي تاي والقوس والسهم والجمباز والجوجيتسو وسباق السيارات وكرة السلة والمصارعة وهوكي الجليد والشطرنج وكرة الطاولة واليد والملاكمة والتنس ، بمشاركة اكثر من 3000 رياضي ورياضية يمثلون 19 دولة وهي الامارات والسودان والبحرين وعمان والاردن وصربيا والولايات المتحدة الاميركية والفلبين والبرازيل ومصر وايطاليا وروسيا والسعودية وتايلند والمغرب وتونس واسبانيا ولبنان فضلا عن العراق.