مجلس الوزراء يعتمد توقيتات جديدة لساعات الدوام الرسمي

الأولى 2024/03/27
...

 بغداد: الصباح


أقرَّ مجلس الوزراء بجلسته الاعتياديَّة التي عُقدت، أمس الثلاثاء، برئاسة رئيس المجلس محمد شياع السوداني، عدَّ عطلة عيد الفطر المبارك، بدءًا من يوم الثلاثاء 9 نيسان 2024، إلى السبت 13 نيسان 2024، على أن يُستأنف الدوام الرسمي في المؤسسات الحكومية كافة، يوم الأحد 14 نيسان 2024.

وصوَّت المجلس على عدِّ يومي 31- آذار و1-نيسان، لسنة 2024 عطلة رسمية لأبناء المكون المسيحي؛ بمناسبة احتفالاتهم بعيد القيامة.

وقرَّر المجلس اعتماد توقيتات بدء وانتهاء ساعات الدوام الرسمي في مقرِّ الوزارات ومقار تشكيلاتها والجهات غير المرتبطة بوزارة في العاصمة بغداد لمدة (ثلاثة أشهر)، على سبيل التجربة بعد عطلة عيد الفطر المبارك، كما أقرَّ إنشاء جسور مشاة لعبور المواطنين قرب الكليات والمستشفيات، والتأكيد على وضع سياج لمنع العبور إلا من خلال الجسور، وإزالة ورفع التجاوزات والباعة المتجولين على الأرصفة والشوارع، فضلاً عن فتح الطرق المغلقة في بعض مناطق بغداد. 

وأقرّ المجلس زيادة سعر البنزين المحسن إلى (850) ديناراً للتر الواحد، والبنزين الممتاز إلى (1250 ديناراً) للتر الواحد، اعتباراً من تاريخ 1 أيار2024.

ووافق مجلس الوزراء على تخويل وزارة النفط صلاحية التوقيع على مذكرة التعاون الستراتيجي مع شركة (هانيويل الأميركية)، لاستثمار الغاز وتقليل الحرق للحد الأدنى.

ووافق المجلس على ما جاء في كتاب وزارة الصحة الخاص بإنشاء مستشفيات سعة 100 سرير في بغداد والمحافظات، كما أقرّ المجلس الموافقة على ما جاء بكتاب وزارة الصحة في 24 آذار 2024 بشأن برنامج إدارة وتشغيل المستشفيات.