اعترافات ومطاردات أمنيَّة تُطيح بتجار مخدرات

الأولى 2024/04/14
...

 بغداد: الصباح 


شهدت ثلاث محافظات، أمس السبت، مطاردات أمنيَّة مباغتة أسفرت عن الإطاحة بعدد من تجار المخدرات، بينما استشهد منتسب أثناء عمليات التفتيش. 

وكان أبرز تلك المطاردات، في محافظة البصرة، إذ تمكنت القوات الأمنية من قتل تاجر مخدرات متهم بقتل مفوّض في مديرية مكافحة المخدرات الذي سقط ضحية أمس الجمعة خلال ممارسة أمنية كانت تنفذ في قضاء أبي الخصيب.

تفاصيل استشهاد المفوض أوضحتها وزارة الداخلية، مبينة أنَّ دورية خرجت بواجب وأثناء محاولتها إيقاف دراجة نارية يستقلها ثلاثة أشخاص لوجود حالة شك بهم، وعند تفتيشهم قام أحدهم بإطلاق النار وحصل إطلاق نار متبادل، أدى إلى استشهاد منتسب وإصابة آخر.وفي كركوك، نفذت عملية أمنية واسعة إثر اعترافات متهم يقود شبكة مختصة بالتجارة والترويج للمخدرات، والذي ألقي القبض عليه في أحد الأحياء الشرقية للمحافظة. 

العملية أسفرت عن إلقاء القبض على (6) متهمين من المتاجرين والمروجين للمواد المخدرة في المحافظة وبحوزتهم كمية من المواد المخدرة وأدوات التعاطي والأسلحة.

وفي كربلاء، ألقت قوة من الرد السريع القبض على مطلوب للقضاء بتجارة المخدرات وضبطت بحوزته سلاحاً غير مرخص في ناحية الخيرات.

عملية إلقاء القبض تمت بالتعاون مع مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في المحافظة، وتم تسليم المطلوب والمضبوطات إلى جهة الطلب.


 تحرير : عبدالرحمن ابراهيم