واجبات أمنيَّة تُطيح بتجار مخدرات وعصابة لتزييف الأموال

الأولى 2024/04/29
...

   بغداد: الصباح

شرعت مفارز استخبارات وزارة الدفاع وجهاز الأمن الوطني، أمس الأحد، بتنفيذ واجبات أمنيَّة في عدد من المحافظات، أسفرت عن ضرب معاقل تجارة المخدرات وتفكيك عصابة لتزييف الأموال.
وأعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن ضرب معاقل تجار المخدرات، بينما أطاحت بـ(18) مطلوباً في محافظات متفرقة.
وذكر بيان صادر عن المديرية العامة للاستخبارات والأمن أنه "بعمليات نوعية منفصلة مستندة إلى معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت من خلالها مفارز المديرية العامة للاستخبارات والأمن الميدانية بوزارة الدفاع، من إلقاء القبض على (18) مطلوباً للقضاء بتهم تجارة وترويج المواد المخدرة".
وأوضح أنَّ "المتهمين ألقي القبض عليهم في محافظات (بغداد والمثنى والديوانية وكربلاء المقدسة)، إثر صدور مذكرات قبض بحقهم وفق أحكام المادة (28/ مخدرات)"، مشيراً إلى أنه "ضُبطت بحوزتهم أسلحة خفيفة وكميات من المواد المخدرة المختلفة، وأدوات تعاط تمت مصادرتها، وإحالة المتهمين إلى الجهات المعنية أصولياً".
في واجب منفصل، تمكن جهاز الأمن الوطني في محافظة بابل بعد جهود ميدانية واستحصال الموافقات القضائية من الإطاحة بعصابة تزييف أموال من فئة الدولار الأميركي مكونة من شخصين وترويجها على عدد من المحال التجارية.
وأوضح جهاز الأمن الوطني أنَّ مفارزه جمعت المعلومات الكاملة عن هذين الشخصين للاشتباه بهما وتعقبهما حتى أطاحت بهما بالجرم المشهود، وقد ضبط بحوزتهما مبلغ (20700) دولار مزيفة كانا يرومان توزيعه في أعمال تجارية.