المثنى تفكّك أكبر شبكة للمتاجرة بالمخدرات

الأولى 2024/04/30
...

   السماوة: أحمد الفرطوسي


ضمن جهود القوات الأمنيَّة لملاحقة المتاجرين بالمخدرات والمروِّجين لها، نفذت مديريَّة مكافحة المخدرات في المثنى حملة بهذا الشأن، معلنة نجاحها بتفكيك شبكة تضمّ أبرز تجار المخدرات في المحافظة ومصادرة كميات مختلفة منها.

وقال مدير مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في المثنى العقيد غسان عدنان داخل بتصريح لـ"الصباح": إنه تم إلقاء القبض على عدد من المتهمين بالمتاجرة والتعاطي، مضيفاً أنَّ المتاجرين بها يجلبونها من المحافظات المجاورة والقريبة من المنافذ الحدودية، ليتم الترويج لها وبيعها بين الشباب.

وتابع أنَّ الشبكة التي ألقي القبض عليها، تضم أبرز تجار المخدرات في المحافظة، مشيراً إلى نجاح مديريته بتفكيكها بجهود جميع القوات الأمنية في المثنى والدور البارز من أولياء الأمور الذين أبلغوا مديريته عن هذه الظاهرة الخطيرة، منوهاً بأنه تم تحويل عدد من المتعاطين إلى مركز تأهيل وعلاج المدمنين في المحافظة الذي تم افتتاحه مؤخراً، للمساهمة بمساعدة الشباب المتعاطين على الخلاص من آفة المخدرات.  وكشف داخل عن أنَّ الشهور الماضية شهدت تفكيك عدد من شبكات ترويج المخدرات وبيعها للشباب، وهو ما نتج عنه انخفاض كبير في معدلات الجريمة خاصة مع السعي الحكومي والمجتمعي لمحاصرة الظاهرة ومساعدة المتعاطين على التخلص منها.

تحرير: مصطفى مجيد