مواجهتان مرتقبتان في المربع الذهبي لممتاز السلة

الرياضة 2024/05/02
...

 بغداد : أوس عبد الستار


تنطلق يوم غد الجمعة منافسات المربع الذهبي من الدوري الممتاز لكرة السلة إذ يلتقي في المباراة الأولى الكرخ وبطل المسابقة النفط، بينما يواجه الدفاع الجوي نظيره الشرطة في اللقاء الذي يقام بينهما بعد غد السبت في قاعة الشعب الأولمبية.

وقال مدرب الكناري بلال حاتم في تصريح خص به "الصباح الرياضي": إن " فريقه أنهى مساء أمس الخميس آخر وحدة تحضيرية قبيل المواجهة المرتقبة وأن جميع عناصره في أتم الجاهزية ولاتوجد أي إصابات ".

وأضاف أنه " عزز صفوفه فريقه بالمحترف الأميركي رايل اونيس، الذي يلعب في موقع البوينت غارد"، متوقعاً أن " يكون الوافد الجديد إضافة جيدة لبقية عناصره، حيث تشير نتيجة السلسلة إلى التعادل بالمباراة لكلاهما " .

في الكفة الأخرى، يتطلع " فريق النفط بقيادة مدربه خالد يحيى إلى مواصلة لاعبيه رحلة الدفاع عن اللقب والفوز لاسيما أنه سيمنحه أفضلية في سلسلة المواجهات في مباريات المربع الذهبي التي يتوجب على الفريق الانتصار بثلاث مباريات من أصل خمس " .

اللقاء الآخر سيجمع متصدر المرحلتين الأولى والثانية الدفاع الجوي ومنافسه الشرطة، وتبدو رغبة مدرب الأول نضال غانم واضحة في تحقيق الانتصار ليكون أول المتواجدين في الدور النهائي، إذ تشير نتيجة السلسة إلى تفوقه بنتيجة (0-2)، إلى جانب الرهان على المحترف التونسي رضوان بن سيلمان القادم من الدوري اللبناني، والذي يلعب في مركز السنتر.

بينما بات لزاماً على القيثارة الفوز في المواجهة ونسيان هزيمتيه في بطولة وصل في تحديد المركزين الثالث والرابع، إلى جانب فقدان تتويجه في كأس العراق أمام دجلة الجامعة.