رفاق علي الحمادي يتأهلون للدوري الإنكليزي الممتاز

الرياضة 2024/05/05
...

  بغداد: متابعة الصباح الرياضي

نجح فريق ابسويتش تاون، الذي يلعب له نجم خط هجوم منتخبنا الوطني لكرة القدم علي الحمادي، بخطف بطاقة التأهل المباشرة للدوري الإنكليزي الممتاز « بريمير ليغ» للموسم المقبل 2024 - 2025 بعد الفوز عصر أمس السبت على هيديرسفيلد تاون بثانئية نظيفة، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات دوري الدرجة الأولى الإنكليزي «تشامبيون تشيب».
وحل ابسويتش تاون ثانيا في جدول الترتيب برصيد 96 نقطة، متخلفا بفارق نقطة وحيدة عن ليستر سيتي البطل، تاركا المركز الثالث للفريق العريق ليدز يونايتد الذي سيخوض ملحقا فاصلا لتحديد آخر المتأهلين للدوري الإنكليزي الممتاز، بعد خسارته أمس أمام ساوثهامبتون 1 - 2.
ويمثل تأهل ابسويتش تاون طفرة نوعية كبيرة ومهمة جدا في مسيرة لاعبنا الدولي المجتهد علي الحمادي، الذي بدأ مشواره قبل أعوام قليلة ضمن مصاف أندية الدرجة الخامسة في إنكلترا، قبل أن ينتقل من ناد إلى آخر ليستقر به الحال رفقة فريقه الحالي الذي سجل عودته للبريمير ليغ بعد غياب دام 22 عاما.
وكان نجمنا الدولي الشاب علي الحمادي قد انضم لصفوف نادي إبسويتش تاون خلال الانتقالات الشتوية الماضية، قادما من صفوف ويمبلدون الإنكليزي، وخاض أغلب المباريات مع فريقه الجديد بديلا بسبب معاناته من إصابة تحتاج إلى إجراء تداخل جراحي بحسب تصريح سابق لمدربه كيران ماكينا، إلا أن الحمادي وبرغم الإصابة نجح في وضع بصمته المتميزة ليسجل أربعة أهداف.
تجدر الإشارة إلى أن الحمادي سبق له أن مثل العديد من الأندية أبرزها سوانزي سيتي وويكمب واندرز وبروملي
 وويمبلدون.