اليوم انطلاق بطولة العراق بالسباحة الأولمبية

الرياضة 2024/05/05
...

 بغداد: نبيل الزبيدي

تنطلق اليوم الأحد في العاصمة بغداد، منافسات بطولة أندية العراق بالسباحة الأولمبية، التي يحتضن فعالياتها مسبح الشعب المغلق، وتستمر ثلاثة أيام بمشاركة 21 ناديا تمثل فئات الناشئين والشباب والمتقدمين.
وقال نائب رئيس الاتحاد المركزي للسباحة والألعاب المائية هاشم محمد في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: إن “ الاتحاد حدد الأعمار بين 13 - 15عاما لفئة الناشئين، والأعمار بين 16 - 18 عاماً لفئة الشباب و 19 عاماً فما فوق للمتقدمين، وتشهد المنافسات فعاليات سباحة الصدر والظهر والفراشة لمسافات 50م و100م و200م فضلا عن فعالية سباحة البريد «.
 وأضاف أن “ يوم أمس شهد إقامة المؤتمر الفني لممثلي ومدربي الأندية المشاركة، وجرت فيه مناقشة لوائح البطولة وضرورة الالتزام بها من قبل اللاعبين، من أجل تجاوز الأخطاء الإدارية، وتم أيضا تحديد اللجان الخاصة بالبطولة والحكام وكافة الجوانب اللوجستية الداعمة للبطولة «.
وأوضح أن “ المسبح بات جاهزا لاستضافة هذا الحدث المحلي المهم الذي في ضوء نتائجه سيتم اختيار تشكيلة المنتخبات الوطنية للاستحقاقات الخارجية المقبلة، لذلك تعد فرصة جيدة للاعبين بغية الخروج بنتائج جيدة وكسر الأرقام القياسية”، منوها بأنه “ من الضروري إنشاء مسابح أولمبية أخرى في بغداد وبقية المحافظات ومواكبة التطور الذي يطرأ على اللعبة».
وأكد أن “ النصف الثاني من العام الحالي سيشهد العديد من الاستحقاقات الخارجية، وستجري مناقشتها مع مدربي المنتخبات الوطنية من أجل الإعداد لها مبكرا، بالتزامن مع الحصول على التخصيصات المالية اللازمة «.
وكان نادي الجيش قد توج بلقب النسخة الأخيرة التي أقيمت في شهر نيسان من العام الماضي 2023، بينما حل فريق نادي الحشد ثانيا، وجاء فريق الشرطة
 ثالثا.