اتحاد اليد يجدول أنشطة أيار الحالي

الرياضة 2024/05/05
...

  بغداد: كريم قحطان

عقد الاتحاد المركزي لكرة اليد اجتماعه الاستثنائي لمناقشة محاور عديدة في جدول أعماله منها الاستعداد لاستضافة مؤتمر الجمعية العمومية للاتحاد العربي الذي سيعقد في بغداد خلال الفترة 16 - 19من شهر آيار الحالي إلى جانب إنجاز كافة الاجراءات الإدارية وتسهيل مشاركة منتخبنا للناشئين في تجمع تركيا الدولي والتهيؤ لإقامة الدورات التدريبية وورشة العمل الخاصة بالحكام نهاية الشهر الحالي.
وقال الناطق الرسمي للاتحاد كاظم كامل في تصريح خص به “ الصباح الرياضي “: إن “ الاجتماع الذي ترأسه رئيس الاتحاد احمد رياض بحضور أعضاء المكتب التنفيذي تناول تسمية اللجان الاعلامية والاستقبال والتشريفات الخاصة باجتماع الاتحاد العربي لكرة اليد المزمع اقامته في بغداد منتصف الشهر الحالي وتوجيه الدعوات واستحصال تأشيرات الدخول  «.
واضاف أن “ المجتمعين تطرقوا أيضا الى توفير جميع التسهيلات الداعمة لمشاركة منتخبنا للناشئين بكرة اليد في بطولة البحر الأبيض المتوسط والتي ستقام في تركيا للفترة من 6 - 10 الحالي وبتواجد منتخبات دول فرنسا وكرواتيا وكوسوفو ورومانيا وتونس وتركيا والتي تعد الحضور الأول للعراق في هذا المحفل الدولي والذي من خلاله سيلعب مع فرق عالمية لكسب الخبرة والتي تندرج ضمن الاستعدادات للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم والتي من المقرر ان تقام في إيران شهر ايلول القادم».
ولفت إلى أن “الاجتماع توقف عند توفير الإجراءات الإدارية الخاصة بإقامة الدورة التدريبية التصنيفية (C) التي ستقام للمدة 17 - 25 / 5 / 2024 ويحاضر فيها المحاضر الدولي د. تيسير المنسي رئيس الاتحاد الاردني يساعده العراقيان د. حيدر غازي و د. حكمت عزيز اللامي”، مؤكدا” عزم اتحاده على مواصلة اقامة دورات لتأهيل المدربين والحكام والمراقبين الفنيين في إطار مشروع الأمل الذي تم اطلاقه أخيراً».
وختم كلامه قائلاً: “ كذلك تم تحديد مكان وموعد إجراء المباراة الختامية لدوري النخبة الموسم 2023/ 2024 اذ ستجري في قاعة نادي الجيش يوم الجمعة المصادف الرابع والعشرين من الحالي بلقاء الكرخ والشرطة وتهيئة احتفالية تليق بهذه اللعبة “.