لقب مدريد للتنس بين روبليف «والمحظوظ» ألياسيم

الرياضة 2024/05/05
...

  مدريد: أ ف ب

تأهّل الروسي أندري روبليف، المصنف ثامناً عالمياً، إلى النهائي الخامس له في دورات ماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، بفوزه على الأميركي تايلور فريتز 6 - 4 و6 - 3 في نصف النهائي دورة مدريد، ليواجه الكندي «المحظوظ» فيليكس أوجيه-ألياسيم المستفيد مجدداً من إصابة منافسيه وهذه المرة التشيكي ييري ليهيتشكا.
وفي ثامن مواجهة له مع فريتز، احتاج روبليف إلى ساعة و12 دقيقة كي يحقق فوزه الثالث على الأميركي المصنف 13 عالمياً بعدما كسر إرساله ثلاث مرات، حارماً إياه من تكرار إنجاز عام 2022 حين بلغ النهائي للمرة الأولى في دورات الماسترز وتوج باللقب في إنديان ويلز على حساب الإسباني رافايل نادال.
واستحق الروسي البالغ 26 عاماً التواجد في النهائي الأول في مدريد والخامس في دورات الماسترز التي أحرز فيها لقباً واحداً العام الماضي في مونتي كارلو، إذ وصل إلى النصف النهائي بعدما أقصى الإسباني كارلوس ألكاراس بطل العامين الماضيين بالفوز عليه 6 - 4 و3 - 6 و2 - 6. وسيتعين على روبليف تخطي عقبة أوجيه-ألياسيم، ابن الـ23 عاماً المصنف 35 عالمياً والذي بلغ النهائي الأول له على الإطلاق في دورات الماسترز بعدما استفاد من انسحاب ليهيتشكا الذي أقصى الإسباني المخضرم رافايل نادال من ثمن النهائي بالفوز عليه بمجموعتين ثم استفاد من انسحاب الروسي دانييل مدفيديف في ربع النهائي للإصابة بعدما كان حاسماً للمجموعة الأولى.